الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صدمة في سوق السيارات، هل «عربيتك» ضمن الأكثر استهلاكًا للبنزين؟

السيارات الأكثر استهلاكًا للوقود في مصر

السيارات الأكثر استهلاكًا للوقود في مصر

شهيرة أحمد

A A

مع  ارتفاع أسعار الوقود الذي شهده السوق المصري مؤخرا، يزداد اهتمام المستهلكين بالسيارات الأقل استهلاكا للبنزين .

زيادة أسعار البنزين في مصر

ومع زيادة أسعار البنزين بنسبة تتراوح بين 1.25 و1.5 جنيه للتر الواحد، وفقًا لأحدث قرار من لجنة تسعير المنتجات البترولية، يبحث الكثيرون عن خيارات موفرة للوقود.

أسعار السيارات في مصر

وعلى الرغم من توافر العديد من الخيارات الموفرة للوقود، إلا أن سوق السيارات المصرية يشهد وجود بعض الموديلات ذات الاستهلاك المرتفع بشكل ملحوظ. 

لذا، ينبغي على المقبلين على الشراء توخي الحذر عند اختيار سيارتهم الجديدة وتجنب هذه الفئة.

 

السيارات الأكثر استهلاكًا للوقود في مصر

وتتصدر سيارة مرسيدس G-CLASS الجديدة قائمة السيارات الأكثر استهلاكًا للوقود في مصر، إذ تستهلك حوالي 16 لترًا من البنزين لكل 100 كيلومتر، وذلك رغم ارتفاع أسعار الوقود الذي يمثل عبئًا إضافيًا على ملاك هذه السيارة الفارهة.

مواصفات سيارة مرسيدس G-CLASS

ومن خلال السطور التالية، يستعرض الجمهور الإخباري، مواصفات سيارة مرسيدس G-CLASS، التي تهد من أكثر السيارات استهلاكًا للوقود في مصر، وهي كالتالي:

أداء سيارة مرسيدس G-CLASS قوي مقابل استهلاك مرتفع

وتعوض مرسيدس G-CLASS استهلاكها المرتفع لأداء قوي، حيث تأتي بمحرك تربو سعة 4000 سي سي يولد قوة 422 حصانًا، وعزم دوران قوي يصل إلى 610 نيوتن/متر. 

وتتسارع السيارة من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.9 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 210 كيلومتر في الساعة.

 

نسخة أقوى من سيارة مرسيدس G-CLASS وأكثر استهلاكًا

وتتوفر نسخة أخرى من سيارة مرسيدس G-CLASS بمحرك أكثر قوة يولد 585 حصانًا، وعزم دوران 850 نيوتن/متر، وتتسارع من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.5 ثانية فقط، ولكنها بالتأكيد أكثر استهلاكًا للوقود.

تصميم فخم وأبعاد كبيرة

وتتميز مرسيدس G-CLASS بتصميمها الفخم وأبعادها الكبيرة، حيث يبلغ طولها 4.669 مم، وعرضها 1.931 مم، وارتفاعها 1.969 مم، وتتمتع بخلوص أرضي مرتفع يصل إلى 270 مم، مما يجعلها سيارة مثالية للطرق الوعرة.

كما كشف أحدث تقرير صادر عن المجلس الأمريكي لاقتصاد الطاقة (ACEEE) عن تصدر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي الأمريكية الشهيرة قائمة السيارات الأكثر استهلاكًا للوقود على مستوى العالم.

سيارة فورد F150 Raptor R 

حصدت سيارة فورد F150 Raptor R  لقب السيارة الأكثر استهلاكًا للوقود، حيث تبلغ تكلفة الوقود السنوي لها حوالي 3,777 دولار أمريكي، أي ما يعادل 182 ألف جنيه مصري.

سيارة جيب رانجلر Jeep Wrangler 4dr 4X4 

وجاءت سيارة جيب رانجلر 4dr 4X4 في المركز الثاني، بتكلفة وقود سنوية تقدر بـ 3,260 دولار أمريكي، أي حوالي 157 ألف جنيه مصري.

ورغم تصميمها الكلاسيكي وقابليتها للتعديل، فإن رانجلر معروفة باستهلاكها العالي للوقود مقارنة بسيارات الدفع الرباعي الأخرى.

سيارة جيب جراند واجونير 4×4

أما جيب جراند واجونير 4×4 فاحتل المركز الثالث، بتكلفة وقود سنوية قدرها 3,058 دولار أمريكي أي حوالي 147 ألف جنيه مصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search