الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الصحة» تقدم 5 نصائح لحماية الأطفال والرضع خلال موجات الصيف الحارة

حماية الأطفال من الحر - تعبيرية

حماية الأطفال من الحر - تعبيرية

أحمد عجاج

A A

أصدرت وزارة الصحة والسكان، 5 نصائح لحماية الأطفال والرضع خلال موجات الحر، ويستعرض «الجمهور» فى السطور التالية، هذه النصائح.

السيارة ليست مكانا لانتظار الأطفال

قالت وزارة الصحة إنه لا يجب ترك الأطفال في المركبات حتى لو كانت لفترة قصيرة، تحسبا لارتفاع درجات الحرارة بشكل مفاجئ، مما يعرض حياتهم للخطر.

تجنب تعرضهم للشمس المباشرة

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة تجنب تعريض الأطفال للشمس المباشرة في ساعات الذروة، وطالبت الأهلي بالبحث عن الظل أو البقاء في المنزل.

برد عربة طفلك

وأوضحت وزارة الصحة أنه يجب أن يتم تبريد عربة الأطفال، وحذرت من تغطيتها بقطعة قماش جافة، مشيره إلى أنه يمكن أن يتم استبدالها بقطعة قماش مبللة، مضيفه أنه يمكن أيضًا استخدام مروحة محمولة لتبريد جسم الطفل.

اختر ملابس طفلك بعناية

وشددت الوزارة على ضرورة اختيار ملابس الأطفال بعناية، وجعله يرتدي ملابس خفيفة وواسعة، مع قبعة ونظارة شمسية، بالإضافة إلي  استخدام واقي الشمس.

اجعل منزلك باردًا

وأخيرًا قالت الوزارة من ضمن النصائح أنه يجب الحفاظ على برودة المنزل لضمان سلامة الأطفال 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search