الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المركزي» يرفع قائمة رؤساء البنوك الجدد 2024 لرئيس الوزراء

محافظ البنك المركزي ورئيس الوزراء

محافظ البنك المركزي ورئيس الوزراء

عبد الرحمن المصري

A A

أعدّ محافظ البنك المركزي المصري، قائمة رؤساء البنوك الجدد 2024، وذلك في إطار حركة التغييرات المزمع الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، بعد موافقة مجلس الوزراء.

حركة تغييرات رؤساء البنوك الجدد 2024

ويترقب القطاع المصرفي حركة تغييرات رؤساء البنوك 2024، بعد انتهاء فترة رؤساء مجالس إدارتها، والتي انقضت بمرور 3 سنوات، وتم تجاوزها بقرار استثنائي من رئيس الوزراء.

وعلم «الجمهور» من مصادره الخاصة داخل البنك المركزي، أن حسن عبد الله محافظ البنك، أعدّ قائمة شاملة لكافة بنوك القطاع العام في مصر، بعد الاستقرار على أسماء بارزة ولها باع طويل في العمل المصرفي.

ويتمتع رؤساء البنوك الجدد 2024، بالعديد من المزايا، والتي يأتي على رأسها صغر أعمارهم مقارنة بسابقيهم، وتمتعهم بقصص نجاح كانت محل اعتبار.

معايير الحوكمة في حركة تغييرات رؤساء البنوك الجدد 2024

وقرر البنك المركزي المصري، زيادة عدد الأعضاء التنفيذيين وغير التنفيذيين، في تشكيل مجالس إدارات البنوك، بزيادة في كل بنك تصل إلى ثلاثة أشخاص، وذلك في حركة تغييرات رؤساء البنوك 2024.

وانفرد «الجمهور» قبل أكثر من شهرين بتطبيق البنك المركزي معايير جديدة، تتعلق بمبادئ الحوكمة، في حركة تغييرات رؤساء البنوك الجديدة 2024. والتي تقضي بتكوين مجالس إدارات البنوك من أعضاء تنفيذيين وغير تنفيذيين.

وأرجأ البنك المركزي إصدار حركة تغييرات رؤساء البنوك العامة في مصر، بعد تشكيل الحكومة الجديدة، وحلف الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وينتظر القطاع المصرفي حركة تغييرات رؤساء البنوك العامة في مصر، خلال الساعات المقبلة، بعد رفع محافظ البنك المركزي الأمر إلى رئيس مجلس الوزراء، بالأسماء الجديدة، استعدادًا لإعلانها والعمل بها خلال شهر أغسطس المقبل.

ونص التعديل الجديد في قانون البنك المركزي الصادر مؤخرًا، على أنه «يتعين مراعاة تحقيق التوازن والاستقلالية لدى تشكيل مجلس الإدارة على أن يتضمن عدد ملائم من التنفيذيين - بحد أقصى 3 أعضاء - وكذا غير التنفيذيين، مع مراعاة أن يكون من بينهم عضوين غير تنفيذيين مستقلين على الأقل».

ويقع على عاتق الأعضاء غير التنفيذيين مسئولية الإشراف على أداء الإدارة العليا، مع مراعاة ألا تزيد مدة عضوية مجلس الإدارة للعضو غير التنفيذي عن دورتين وبمدة حدها الأقصى 6 سنوات متصلة أو منفصلة، ويجوز مدها دورة واحدة إضافية 3 سنوات بمبررات قوية وبموافقة البنك المركزي.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.