الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جنوب السودان» يكتب تاريخًا جديدًا في كرة السلة ويقترب من ربع نهائي الأولمبياد

منتخب جنوب السودان لكرة السلة

منتخب جنوب السودان لكرة السلة

مصطفى غطاطي

A A

أولمبياد باريس 2024، حقق منتخب جنوب السودان فوزا مهما على نظيره منتخب بورتوريكو بنتيجة 90-79 ضمن منافسات كرة السلة رجال بدورة الألعاب الأوليمبية.

وتعد هذه المباراة الأولى لمنتخب جنوب السودان عبر التاريخ، حيث اقترب من تحقيق إنجازًا كبيرًا والتأهل إلى ربع النهائي من البطولة.

ويلعب منتخب جنوب السودان، ضمن مجموعة تضم كلا من منتخب صربيا والولايات المتحدة الأميركية وبورتوريكو.

بعثة جنوب السودان في أولمبياد باريس 2024

واختار اتحاد كرة السلة في جنوب السودان 12 لاعبا لتمثيل المنتخب في أولمبياد باريس، منهم عدد من المحترفين في الدوريات الأميركية والأوروبية والآسيوية.

ووقع اختيار رويال إيفي، المدير الفني للمنتخب، على كل من كل من جاكسون ماكول، بيتر جوك، مجوك دينق، نوني أوموت، بول كوال، كارليك جونز، كامان مكواج، وينين غابريال، ساندي ديش، مريال شايوك، وجي تي ثور.

ويمتلك شعب جنوب السودان تاريخا حافلا في ملاعب كرة السلة العالمية، فقد لعب النجم العالمي الراحل مانوت بول محترفا في الدوري الأميركي لكرة السلة مع 4 فرق افتتحها مع واشنطن بوليتس في نهاية 1984، ثم انتقل إلى غولدن ستيت وأريورز في العام 1988وبعدها بعامين حمل شعار نادي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، قبل أن يختتم مسيرته في العام 1994 مع نادي ميامي هيت.

ودخل مانوت كتاب جينيس للأرقام القياسية كأطول لاعب في تاريخ الرابطة الوطنية لكرة السلة جنباً إلى جنب مع جورجي موريسان بطول 2.31 متر.

وتستمر منافسات أولمبياد باريس 2024 من 26 يوليو حتى 11 أغسطس، بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي من 206 دول، بينهم فريق اللاجئين، في 32 رياضة مختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.