الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتيجة الثانوية العامة 2024، تعرف على حقيقة ظهورها غدًا

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

مصعب فرج

A A

نتيجة الثانوية العامة 2024، ما زالت نتيجة الثانوية العامة 2024 تثير القلق والترقب بين أولياء الأمور والطلاب مع اقتراب موعد إعلان النتيجة بالاسم ورقم الجلوس.

نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس

ومع اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، تنتشر الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد إعلان النتيجة رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

وبدأ عدد كبير من أولياء الأمور والجروبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تداول أنباء عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، يوم غد الإثنين.

نسب نجاح مواد الثانوية العامة 2024

ومن جانبه، أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم تحديد موعد نتيجة الثانوية العامة حتى الآن.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن أعمال التصحيح ما زالت مستمرة في بعض المواد، بالإضافة إلى رصد الدرجات ومراجعة بعض بيانات الطلاب، مؤكداً أنه لا صحة لإعلان نتيجة الثانوية العامة غدًا الإثنين.

شروط الدخول إلى الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة 2024

وبناءً على الإعلان الصادر عن وزارة التربية والتعليم، يمكن تلخيص شروط دخول الطلاب إلى الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة 2024 كما يلي:

1. الرسوب في مادة أو مادتين: يسمح للطالب الذي رسب في مادة واحدة أو مادتين بدخول الدور الثاني، ويحصل الطالب على 50% كحد أقصى في المادة التي رسب فيها في الدور الثاني، بينما تحتفظ الدرجات المحققة في المواد الناجح فيها بالدور الأول.
 
2. التغيب بعذر قهري: إذا تغيب الطالب عن جميع المواد أو بعضها بعذر قهري موثق، يحق له أداء الامتحان في الدور الثاني والحصول على الدرجة الفعلية التي يحققها، بشرط تقديم المستندات التي تثبت العذر القهري.

3. حدوث عذر قهري أثناء الامتحان: في حالة تعرض الطالب لعذر قهري (مثل مرض) أثناء أداء الامتحان، يحق له أداء الامتحان مرة أخرى في الدور الثاني بشرط تقديم تقرير طبي يثبت عذره، ويحصل الطالب على الدرجة الفعلية التي يحققها في الدور الثاني للمادة التي تأثر فيها العذر.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر «الجمهور»

ويقدم موقع «الجمهور» خدمة متميزة لأبنائه الطلاب وأولياء الأمور للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة عبر الموقع الرسمي للجريدة برقم الجلوس، وذلك حرصا من موقع «الجمهور» للمشاركة في كافة التفاصيل والخدمات المقدمة للمواطن المصري.

وللاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر موقع "الجمهور" يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

1_ زيارة موقع “الجمهور

2_ الدخول على سكشن نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر موقع "الجمهور".

3_ إدخال رقم جلوس الطالب.

4_ النقر على أيقونة "عرض النتيجة".

5_ ستظهر نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها رسميًا.

ومن المتوقع الإعلان عن النتيجة خلال الأسبوع المقبل، بين 31 يوليو و4 أغسطس 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search