الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد مناقشته بالحوار الوطني..

خبير أمني: بدائل الحبس الاحتياطي متوفرة لكن تطبيقها هو التحدي الحقيقي

اللواء أشرف أمين، مساعد وزير الداخلية الأسبق

اللواء أشرف أمين، مساعد وزير الداخلية الأسبق

مصعب فرج

A A

أعلن اللواء أشرف أمين، مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الأمني، أن إلغاء الحبس الاحتياطي سيتم قريبًا، وأنه لن يستغرق سوى بضعة أيام حتى يتم تنفيذ هذا الإجراء، خاصة بعد مناقشته في الحوار الوطني وتقديم التوصيات للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 وأضاف أمين، أن هذا التطور يمثل نقلة نوعية نحو تعزيز الحريات والحقوق وفقًا لما ينص عليه الدستور المصري، ووفق رؤية الرئيس لمصر 2030.

خبير أمني: بدائل الحبس الاحتياطي متوفرة لكنها تطبيقها يعتبر تحديًا

وأشار أمين في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إلى أن العديد من الدول لا تُطبق قانون الحبس الاحتياطي، وأنه يجب التأقلم مع القرار بإلغائه، والتوجه نحو البدائل القانونية والدستورية المتاحة.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن بدائل الحبس الاحتياطي متوفرة في قانون الإجراءات الجنائية، لكن تطبيقها يعتبر تحديًا، لافتًا إلى أن الحوار الوطني كان فرصة لعرض كافة الآراء بشأن ضرورة تقليل مدة الحبس الاحتياطي.

كما أوضح اللواء أشرف أمين، أن النقاشات الحالية في الحوار الوطني تضمنت مناقشة مدة الحبس الاحتياطي، ومع استقرار الدولة، يصبح من الضروري العودة إلى تطبيق قانون الإجراءات الجنائية كما كان سابقًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search