الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد غلق شواطىء مطروح، المحافظة تحدد 7 أماكن آمنة للسباحة

شواطئ مطروح

شواطئ مطروح

مصعب فرج

A A

بالتزامن مع قرار الجهات المختصة فى محافظة مرسى مطروح بغلق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة منذ يوم الجمعة الموافق 26 يوليو الجارى، بسبب حالة الطقس الغير مستقر .

وتضمن قرار الاغلاق الطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة والتى تضم  "الأبيض"، "أم الرخم"، و"عجيبة"، نظرًا لارتفاع الأمواج ووجود تيارات، حفاظًا على أرواح المصطافين، وجاء هذا القرار بناءً على توجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح.

غلق كورنيش مرسى مطروح

وأعلن رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسى مطروح، غلق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة باستخدام الحواجز لمنع وصول رواد الشواطئ، حيث يتابع مسئولو الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة عملية الإغلاق بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أن هناك متابعة ميدانية مع رؤساء الشواطئ لضمان غلق الطرق بكفاءة ومنع المصطافين من النزول إلى البحر.

 

الشواطئ الآمنة

وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح، الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بالسباحة فيها، وهي: "روميل"، "البنست"، "النخيل"، "بحيرة كليوباترا"، "الليدو"، "مطروح العام"، و"الغرام"، مع ضرورة الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ. 

 

التوعية والمتابعةوالبلاغات والشكاوى

وشدد رئيس المدينة على رؤساء الشواطئ بضرورة المتابعة الميدانية للحفاظ على أرواح المصطافين، موضحاً أن المدينة غير مسؤولة عن نزول رواد الشواطئ إلى البحر الجمعة، بسبب حالة عدم الاستقرار في البحر.

وناشدت مدينة مرسى مطروح الزائرين بالإبلاغ الفوري عن أي تلاعب في الأسعار على الأرقام 046933158 و0464935266، كما تم نشر لوحات إرشادية على جميع الشواطئ العامة لتلقي الشكاوى والبلاغات.

من ناحية أخرى أعلن الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو خلال الـ48 ساعة القادمة، متوقعا أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، بجانب امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على خفض درجات الحرارة وتلطيف الأجواء.

عضو الأرصاد: تحسن ملحوظ في حالة الطقس

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أن الطقس خلال فترة النهار شديد الحرارة رطب، ولكنه أقل حدة من الأيام الماضية، أما فترة الليل يسود تحسن ملحوظ في حالة الطقس، محذرًا من تكون ظاهرة الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، بجانب وجود ارتفاع أمواج في البحر المتوسط وأنه غير مؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة والتنزه ومستمر اليوم الأحد، ومتوقع أن يستمر غدا الاثنين .
 ولفت الدكتور محمود القياتي، إلى أن هناك فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد، ومنها: حلايب وشلاتين وأبو سمبل ومستمرة حتى نهاية هذا الأسبوع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search