الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يكثف من حملات اعتقاله للفلسطينيين في رام الله والقدس وجنين

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

كثفت قوات الاحتلال من حملات الاعتقال التي تشنها بشكل يومي في مدن الضفة الغربية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، وسط تقارير صحفية تكشف حجم التعذيب البشع الذي يتعرض له المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال سواء في غزة أو الضفة الغربية.

قوات الاحتلال تصعد من حملات الاعتقال بحق المواطنين الفلسطينيين

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد، 6 مواطنين على الأقل من الضّفة، بينهم طفلان، وأسرى سابقون.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الاعتقالات توزعت على محافظات رام الله والبيرة، وجنين والقدس، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى أكثر من 9845 شخصًا، موضحة أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

قوات الاحتلال تعتقل مواطنًا غرب جنين

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنًا من بلدة اليامون غرب جنين، حيث اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون واعتقلت الشاب محمد حسين لطفي اللبدي، بعد أن داهمت منزله وفتشته، كما داهمت منزلي المواطنين زيد محمد فريحات ورأفت حفظي فريحات.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى السيلة الحارثية ويعبد وعرابة ورمانة وزبوبا ونزلة زيد، دون أن يُبلغ عن اعتقالات فيها، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنًا من بلدة صوريف، شمال غرب الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف، واعتقلت الشاب أسامة الحافظ (21 عامًا) بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته، وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها، رياض ولؤي محمود صويلح.

وفى وقت سابق، اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حيث ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عشرات المستعمرين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وأضافت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودًا على دخول المصلين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search