الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض كبير في أسعار الأجهزة الكهربائية بعد ارتفاع البنزين والسولار (تفاصيل)

أجهزة كهربائية - أرشيفة

أجهزة كهربائية - أرشيفة

إسلام التمساح وإيناس خاطر

A A

أسعار الأجهزة الكهربائية، تراجعت أسعار الأجهزة الكهربائية بالأسواق إلى نحو 30%، بعد توافر المعروض وفتح الاعتمادات، وذلك عقب قرار البنك المركزي المصري بالتعويم في شهر مارس الماضي، حيث أدى تدبير الدولة للعملة الصعبة، للمساهمة في تسريع وتيرة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج، الأمر الذي إلى انخفاض الأسعار.

صفقة رأس الحكمة أعادت التوازن لسوق الأجهزة الكهربائية

وكشف وافي أبو سمرة، عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن صفقة رأس الحكمة ودخول 35 مليار كاستثمار أجنبي مباشر، أثرت على الاقتصاد بشكل إيجابي، ووفرت العملة الصعبة، وتسببت في تسريع وتيرة العمل بالاقتصاد مرة أخرى، كما تسببت في تخفيض أسعار الأجهزة الكهربائية بعد فتح الباب أمام المستوردين.

أسعار التكييفات في الأسواق بعد زيادة البنزين

وعن أسعار الأجهزة المنزلية والكهربائية، قال أبو سمرة، إن هناك تراجعًا حدث في الأسعار، مضيفًا بأن أسعار التكييفات انخفضت وسط إقبال كبير من المستهلكين، حيث يتراوح سعر التكييف 1.5 حصان (البارد فقط) بين 17 إلى 23 ألف جنيه، فيما يتراوح سعر التكييف “الإنفرتر” بين 23 إلى 27 ألف جنيه.

2.25 حصان بــ 27 ألف جنيه والإنفرتر بـ 33 ألف

وفي سياق متصل، قال عضو شعبة الأجهزة الكهربائية، إن سعر التكييف 2.25 حصان (البارد فقط) يتراوح بين 27 إلى 33 ألف جنيه، فيما بلغ سعر التكييف "الإنفرتر" بين 33 إلى 37 ألف جنيه، أما التكييف 3 حصان فتتراوح أسعاره بين 37 إلى 43 ألف جنيه، وبلغ سعر التكييف الـ"الإنفرتر" 3 حصان بين 43 إلى 49 ألف جنيه.

 

أسعار المرواح تبدأ من 750 جنيهًا حتى 1800 جنيه

وأضاف أبو سمرة، أن أسعار المراوح تختلف بحسب الحجم والماركة، وتتراوح بين 750 جنيهًا إلى 2000 جنيه بالنسبة لمراوح السقف والعمودية، أما الحائطية فيبدأ سعرها من 600 إلى 1800 جنيه.

أسعار الثلاجات الشعبي تبدأ من 15 ألف جنيه

وأضاف عضو شعبة الأجهزة الكهربائية، أن أسعار الثلاجات شهدت تراجعًا أيضًا رغم زيادة الطلب أيضًا، حيث تراوحت أسعار الثلاجات الشعبي، بين 10 إلى 15 ألف جنيه، وبين 10 إلى 30 ألف جنيه حسب الحجم والماركة لبعض أنواع الثلاجات، مشيرًا إلى أن الإقبال كبير من الطبقة المتوسطة على الثلاجات التي تبدأ سعرها من 15 إلى 25 ألف جنيه.

 

أسعار الغسالات النصف أوتوماتيك تبدأ من 4 آلاف

وبالنسبة للغسالات – أوضح أبو سمرة – أن أسعار الغسالات النصف أوتوماتيك تتراوح بين 4 إلى 9 آلاف جنيه، والغسالات الفوق أوتوماتيك تتراوح بين 9.5 إلى 20 ألف جنيه بحسب الحجم والماركة أيضًا، وكانت مصر قد رفعت أسعار الوقود للمرة الثانية هذا العام، إذ أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية زيادة أسعار جميع أنواع البنزين والسولار والمازوت الصناعي بدء من الخميس الماضي، بنسب تراوحت بين 10% و15%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search