الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأهم في جذب السياح..

نقيب السياحيين: العلمين الجديدة مدينة متكاملة تنتمي للجيل الرابع

مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي

مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي

تقى محمود

A A

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي تنتمي إلى مدن الجيل الرابع الذكي، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بذلت مجهودات كبيرة لإنشاء بنية تحتية قوية لتنمية منطقة الساحل الشمالي وخاصة العلمين الجديدة، لتصبح من أهم المناطق السياحية في جذب السياح في البحر المتوسط.

نقيب السياحيين: الدولة اهتمت بإنشاء ظهير عمراني للعلمين لتصبح مدينة متكاملة

وأضاف نقيب السياحيين، في تصريح تليفزيوني لبرنامج صباح الخير يا مصر بالقناة الأولى، اليوم الأحد، أن الدولة اهتمت بإنشاء ظهير عمراني لمدينة العلمين الجديدة؛ يضم مناطق سكنية ومدارس وجامعات ومستشفيات لتصبح مدينة متكاملة تنتمي لمدن الجيل الرابع.

وأوضح باسم حلقة، أن مصر تتمتع بمقومات سياحية كبيرة، مشيرًا إلى أنها بدأت تستعيد دورها في الحصول على حصتها العادلة من السياحة في البحر المتوسط بالتنمية التي تشهدها منطقة الساحل الشمالي، ولم تعتمد فقط على الإسكندرية وبورسعيد.

وأشار نقيب السياحيين، إلى أن مدينة العلمين الجديدة تعتبر أحدث المدن السياحية سواء في حوض البحر المتوسط أو شمال أفريقيا، موضحاً أنها ستعمل طوال العام وليس فقط في شهور الصيف.

إشغال فندقي بنسبة 100% في العلمين

وفي سياق متصل، قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية: إن عدد السائحين العرب ازداد في مصر مؤخرًا بسبب حضور المعارض والمؤتمرات، مشيرًا إلى أن الثقافة الخاصة بالعرب تتناسب مع الثقافة المصرية بشكل كبير، بجانب مهرجان العلمين الجديدة الذي أثر بشكل كبير على جذب السياحة لمصر، قائلًا: "لقوا الحفلات في العلمين والمسرح وكل حاجة هناك دلوقتي".

أكثر من 2 مليون سائح خلال موسم الصيف

وأضاف هزاع، في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" أمس، السبت، أن الفنادق في مدينة العلمين الجديدة تم حجزها بالكامل حتى نهاية شهر أغسطس القادم، موضحًا أن وصول عدد السائحين لأكثر من 2 مليون سائح خلال موسم الصيف والعلمين والساحل الشمالي يعتبر رقم كبير، وذلك بسبب قدوم المصريين في الخارج إلى مصر لقضاء إجازاتهم بجانب الجنسيات الأخرى.

وتابع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن المسابقات التي يتم تنظيمها في مهرجان العلمين الجديدة والعروض والمهرجانات التي تتم تساهم في زيادة نسبة السائحين، موضحًا أن سياحة المؤتمرات عندما تبدأ في العلمين والساحل الشمالي ستكون جيدة على مدار العام.

زيادة الاستثمار السياحي بسبب مشاريع الدولة

وأكد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن المشاريع الضخمة التي قامت بها الدولة المصرية، مثل مشروع: رأس الحكمة و"ساوث ميد" تؤدي لزيادة الاستثمار السياحي العقاري.

وأكمل الدكتور حسام هزاع، أنه في حالة الرغبة في زيادة نسبة السياحة لتصل لملايين السائحين، فإننا بحاجة إلى 30 ألف غرفة فندقية أخرى، مؤكدًا أن مهرجان العلمين سلط الأضواء على مصر كلها كنوع من التسويق السياحي لمصر، وموضحًا، "كان من المتوقع أن يكون هناك من 16 إلى 17 مليون سائح يزوروا مصر العام الجاري، ولكن الحرب في غزة أثرت بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط، ونطمح في زيادة عدد الغرف الفندقية وعمل شقق فندقية بجانب الطيران الشارتر".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search