الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير البترول يستقبل وفدًا من «إندوراما» العالمية لبحث مشروع إنتاج الأسمدة

وزير البترول أثناء اللقاء اليوم

وزير البترول أثناء اللقاء اليوم

شهيرة أحمد

A A

استقبل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأحد 28 يوليو، أميت لوهيا، نائب رئيس مجموعة إندوراما العالمية والوفد المرافق له، لبحث آخر المستجدات في مشروع إنشاء مصنع للأسمدة الفوسفاتية عالية الجودة بالعين السخنة.

استثمارات المشروع تتراوح بين 400 و500 مليون دولار

ويهدف هذا المشروع، الذي يقدر حجم استثماراته بين 400 و500 مليون دولار، إلى تعزيز الأمن الغذائي المصري وتقليل الاعتماد على الاستيراد، وذلك من خلال الاستفادة من الثروات المعدنية الهائلة التي تزخر بها مصر.

وأكد بدوي، خلال اللقاء أن مصر تمتلك ثروات هائلة في مجال التعدين والبتروكيماويات، مما يجعلها قادرة على تحقيق قفزات نوعية في الاقتصاد وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

قطاع البترول والتعدين يزخر بفرص واعدة لتحقيق الأهداف

وأشار الوزير إلى أن قطاع البترول والتعدين يزخر بفرص واعدة لتحقيق أهداف القيمة المضافة، وذلك من خلال استغلال الموارد الطبيعية في إنتاج منتجات عالية الجودة تلبي احتياجات السوق المحلي وتفتح آفاقاً جديدة للتصدير.

وأضاف بدوي، أن استعداد الحكومة المصرية على استعداد بشكل كامل لدعم الاستثمارات المهمة في المجالات الحيوية التي تحقق أقصى استفادة ممكنة للاقتصاد وللأطراف المشاركة في مثل هذه المشروعات.

وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية، أن القطاع يعمل حاليًا على استغلال هذه الإمكانات الهائلة وتحويل مصر لمركز تصدير لمنتجات عالية الجودة من خلال إجراء دراسات الجدوى للمشروعات المهمة للوصول إلى مراحل التنفيذ الفعلي والجاد.

 الإسراع في معدلات التنفيذ للمشروعات ذات التأثير الاقتصادي

ولفت الوزير، إلى أهمية الإسراع في معدلات التنفيذ للمشروعات ذات التأثير الاقتصادي المستهدف والالتزام بالجداول الزمنية المحددة من خلال الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات المتطورة التي تقدمها الشركات العالمية والإمكانات والمهارات التي يمتكلها قطاع البترول المصري في منظومة تعاون وتكامل لتحقيق الاستفادة للطرفين.

استثمارات 600 مليون دولار لمشروعات شركة إندوراما

ومن جانبه، أوضح نائب رئيس شركة إندوراما، أن الشركة تعمل في مصر منذ عام 2007 وأنشأت مصنعين بالفعل لإنتاج راتنجات البولى إيثيلين ومواد التعبئة والتغليف باستثمارات حوالى 600 مليون دولار.

وأضاف، أن الشركة تسعى للإسراع في تنفيذ مشروع إنتاج الأسمدة الفوسفاتية عالية الجودة، مشيرًا إلى استهداف الانتهاء من الأعمال التمهيدية للمشروع قبل نهاية العام الحالي والبدء في التنفيذ الفعلي بحلول العام القادم.

مجالات جديدة للتعاون مع قطاع البترول المصري

وتسعى الشركة إلى توسعة التعاون مع قطاع البترول المصري في مجالات أخرى مثل الأمونيا الخضراء وتصنيع المواد الأولية اللازمة لصناعة البطاريات وغيرها، مؤكدًا على أن مصر تمتلك بيئة جاذبة للاستثمار وللشركات العالمية بما تتمتع به من مقومات تساهم في نجاح صناعات القيمة المضافة.

حضر اللقاء ياسر رمضان، رئيس هيئة الثروة المعدنية، والمهندس محمد عبد العظيم رئيس شركة فوسفات مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.