الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

%60 شرط النجاح، انطلاق اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان

اختبارات القدرات لكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان

اختبارات القدرات لكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان

مصعب فرج

A A

بدأت اختبارات القدرات لكلية فنون جميلة بجامعة حلوان، لتخصصي الفنون والعمارة، أمس السبت، وسط إجراءات تنظيمية مكثفة لضمان سير الاختبارات بسلاسة.

شروط النجاح بحصول الطالب على نسبة 60٪ من إجمالي درجات الاختبارات

وحددت اللجنة العليا للقدرات، شروط النجاح بحصول الطالب على نسبة 60٪ من إجمالي درجات الاختبارات، ففي تخصص الفنون، تشمل الاختبارات الرسم والتصميم الابتكاري، بينما في تخصص العمارة، تتضمن الرسم المعماري والتشكيل والابتكار.

توفير كافة التسهيلات اللازمة للطلاب لأداء اختبارات القدرات 

وقال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إننا حرصنا على توفير كافة التسهيلات اللازمة للطلاب لأداء اختبارات القدرات في أجواء ملائمة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو سامى، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، على أن اختبارات القدرات تهدف إلى تقييم المهارات الأساسية للطلاب في مجالات الفنون والعمارة، لاختيار الطلاب الأكثر استعدادًا وموهبة لهذه التخصصات الدقيقة.

عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات بلغ 495 طالباً لتخصص الفنون 230 طالباً لتخصص العمارة

وأوضحت الدكتورة أمنية يحيى، وكيل الكلية، أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات القدرات بلغ 495 طالبًا لتخصص الفنون 230 طالبًا لتخصص العمارة.

وتتضمن اختبارات تخصص الفنون قياس قدرات الطلاب على التخيل، وإدراك النسب السليمة للجسم البشري، وتنظيم الأفكار والأشكال، مع التركيز على التوافق اللوني والظل والنور،

 وبالنسبة لاختبارات تخصص العمارة، فتركز على قياس القدرة على التصميم المعماري والإلمام بقواعد المنظور.

يُذكر أن هذه الاختبارات تُعد خطوة أساسية للالتحاق بكلية الفنون الجميلة، حيث تهدف إلى اختيار الطلاب الذين يمتلكون المهارات والقدرات اللازمة للنجاح في هذه المجالات الإبداعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search