الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الشرق الأوسط لصناعة الزجاج» تعيّن مستشار مالي لدراسة القيمة العادلة للسهم

 شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج،

شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج،

شيماء حتحوت

A A

أصدرت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، قراراً بتعيين شركة تنامي للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، مستشاراً مالياً مستقلاً لإعداد دراسة بالقيمة العادلة للسهم.

وأكدت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أنها سوف تصدر رأيها في جدوى عرض الشراء المقدم على أسمهما من شركة مينا جلاس هولدينجز، ليمتد في حال نجاح العرض المقدم.

وقالت في بيانها: إن مينا جلاس لديها دراية وخبرة إدارة وفنية وملائمة مالية لتحقيق خطط أعمال الشركة وبرامج تنمية العاملين، مشيرةً إلى أنها المساهم الرئيسي بالشركة

ونوهت الشركة إلى أنها ستعمل على الامتثال لأية متطلبات أو ضوابط قد تطلبها البورصة المصرية للمحافظة على استمرار القيد في حال نجاح عرض الشراء المقدم.

مينا جلاس تشتري أسهم «الشرق الأوسط لصناعة الزجاج»

ووافقت الرقابة المالية، على نشر إعلان عرض شراء إجباري مقدم من شركة مينا جلاس هولدينجز ليمتد MENA GLASS HOLDINGS LIMITE على أسهم شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج.

ويتضمن شراء 25.52 مليون سهم تمثل نسبة 40.76% من أسهم الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، بسعر 2.264 دولار للسهم الواحد.

وألزم قرار الرقابة المالية، الشركة المستهدفة بالعرض إصدار بيانًا توضيحيًا، به رأي مجلس إدارتها خلال 15 يومًا، في مدى جدوى العرض ونتائجه، وما قد يترتب على الاستحواذ في حال صدور قرار من لجنة القيد، بالسير في إجراءات الشطب الإجباري، ومدى أهمية العرض للشركة ومساهميها والعاملين فيها.

كما ألزمت الرقابة المالية شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج بتعيين مستشاراً مالياً مستقلاً من المقيدين بسجلات الرقابة المالية لإعداد تقرير بدراسة القيمة العادلة للسهم.

أرباح شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

وحققت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، صافي ربح بلغ 311.75 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل خسائر بلغت 78.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات «الشرق الأوسط لصناعة الزجاج» من العقود مع العملاء خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.187 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 894.55 مليون جنيه في الربع المقارن من 2023.

كما حققت الشركة على صعيد القوائم غير المجمعة المستقلة أرباح بلغت 40.683 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بقيمة 86 مليون جنيه في الربع الأول من 2023.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.