الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يعالج حب الشباب .. فوائد استخدام الصبار

فوائد الصبار

فوائد الصبار

أسماء أبو شادى

A A

يحتوي نبات الصبار، على مادة لزجة، يطلق عليها مادة «الهلام» والتي تستخرج من أوراق الصبار الخضراء، وعادة ما يستعمل البعض «الجل الصافي» من هذه المادة لعلاج الحروق والصدفية، التي تصيب البشرة، وحتي مشاكل حب الشباب، ويتناول البعض أيضاً هذا الهلام عبر الفم لعلاج حالات مرضية معينة.

وفي هذا التقرير نقدم لكم فوائد الصبار وفقا لما ذُكر في موقع « مايو كلينك » الطبي .

وبالرغم من أن استخدام جل الصبار يكون آمن على الصحة ويعالج العديد من المشكلات الصحية، ومع ذلك في أغلب الأحيان ينبغي استعماله وفقا للإرشادات، فإن استعمال الهلام بشكل غير صحيح قد يثير بعض المخاوف على صحة الجسم، فتناول الجرعات اليومية منه قد يتسبب في حدوث تلف الكلي وربما يؤدي إلى الوفاة.

أظهرت الأبحاث أنه يمكن استخدام الصبار في حالات مرضية الآتية :

الحروق والجروح

ـ يعمل «هلام الصبار» على تقليل فترة التئام الجروح الناتجة عن الحروق، سواء من الدرجة الأولي أو الثانية، كما قد يعزز هلام الصبار من التئام الجروح.

حب الشباب

أثبتت الأبحاث أن وضع الهلام مرتين صباحاً ومساءً مع الأدوية الموضعية، التي وصفها لك الطبيب لعلاج حب الشباب، قد يقلل من ظهرو حب الشباب على بشرتك.

الصدفية

قد يساهم الكريم الموضعي المستخلص من هلام الصبار، في علاج الصدفية، والذي بدوره يعمل على تقليل الاحمرار والحكة والقشور والالتهابات الناتجة عن الصدفية.

فيروس الهربس البسيط

من المحتمل أن يظهر لك فيروس الهربس حول الفم، إما بسبب نزلات البرد أو تعرضك للفيروس او عدوي فيروسية، فيمكنك استخدام كريم موضعي والذي يحتوي على عصارة الصبار في تقليل فيروس الهربس.

الإمساك

يمكن استخدام هلام الصبار كملين في علاج تشنجات البطن وحالات الإمساك.

search