الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقارير أمريكية: إسرائيل أرسلت مقترحا جديدا لواشنطن بشأن صفقة تبادل الأسرى

قطاع غزة - أرشيفية

قطاع غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أفادت تقارير إعلامية أمريكية، أن إسرائيل سلمت اليوم السبت، مقترحًا جديدًا بشأن التوصل لاتفاق للأسرى في قطاع غزة، وللعمل على وقف إطلاق النار في القطاع.

وحسبما ذكر موقع أكسيوس الأمريكي نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين، فإن إسرائيل سلمت للولايات المتحدة الأمريكية مقترحًا محدثًا بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج عن المحتجزين المتواجدين في القطاع.

وأوضحت المصادر التي صرحت لموقع أكسيوس، أن الاقتراح جرى تسليمه قبل اجتماع المفاوضات المقرر عقده غدًا، في العاصمة الإيطالية روما، بين مدير الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنيا، ومدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز، وعدد من المسؤولين المصريين والقطريين لبحث صفقة الأسرى.

في السياق ذاته أوضحت وسائل إعلام عبرية، أن وفد إسرائيل المفاوض، أرسل إلى الولايات المتحدة ردا محدثا على الخطوط العريضة لصفقة تبادل الرهائن مع حماس.

مباحثات الهدنة في روما

ويذكر أن مصدر رفيع المستوى صرح لفضائية القاهرة الإخبارية، أن هناك اجتماعًا رباعيًا يجمع المسؤولين المصريين ونظرائهم الأمريكيين والقطريين، بحضور رئيس المخابرات الإسرائيلية في روما الأحد.

وأوضح المصدر حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن مصر أكدت لكافة الأطراف المشاركة في اجتماع العاصمة الإيطالية روما، تمسكها بضرورة الوصول لصيغة اتفاق تقضي بوقف فوري لإطلاق النار وضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأشار المصدر، إلى أن مصر أكدت أيضًا لكافة الأطراف المشاركة في اجتماع روما تمسكها بضرورة الوصول لصيغة تقضي بضمان حرية وحركة المواطنين بغزة، والانسحاب الكامل من منفذ رفح.

وقال مصدر رفيع المستوى، إن اجتماع المفاوضات المقرر عقده في روما، يأتي في إطار استمرار جهود الوسطاء لاتفاق من أجل إقرار هدنة في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.