الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أولمبياد باريس 2024، ساعة رولكس وسلسلة ألماس تفاصيل سرقة أسطورة البرازيل

نجم البرازيل زيكو

نجم البرازيل زيكو

الزهراء علام

A A

تعرض أسطورة كرة القدم البرازيلية زيكو لسرقة ممتلكات شخصية في باريس تقدر بنصف مليون يورو، وذلك قبل انطلاق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024. جاءت هذه الحادثة ضمن سلسلة من السرقات التي طالت منتخب البرازيل وأحد الرياضيين الأستراليين خلال استعداد باريس لانطلاق افتتاحية الأولمبياد لعام 2024.

 

تفاصيل سرقة أسطورة البرازيل

تقدم أرتور أنتونيس كويمبرا، المعروف بـ"زيكو" والذي شارك في ثلاث نسخ من كأس العالم، بشكوى إلى الشرطة الفرنسية بعد أن تعرض للسرقة من داخل سيارته في شمال باريس، حدثت السرقة عندما ترك زيكو نافذة السيارة مفتوحة، وفقاً لما أوضحه مكتب الادعاء الفرنسي.

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" أن قيمة الممتلكات المسروقة من زيكو تُقدر بـ 542 ألف دولار، حيث تضمنت حقيبته ساعة رولكس وسلسلة من الألماس ونقود.

ومع ذلك، أشار مصدر مقرب من القضية لوكالة فرانس برس إلى أن قيمة المبلغ المصرح عنه قد تكون مبالغاً فيها. وقد أحيلت التحقيقات إلى فرقة مكافحة الجريمة المنظمة التابعة للشرطة القضائية في باريس.

سبب تواجد زيكو في باريس

يتواجد زيكو، الذي يبلغ من العمر 71 عاماً، الذي لعب في صفوف فلامنغو وأودينيزي الإيطالي ودرّب اليابان والعراق، في باريس كضيف مع البعثة الأولمبية البرازيلية.

 

السرقات الأخرى في أولمبياد باريس 2024

لم تكن حادثة سرقة زيكو الوحيدة، فقد تعرض منتخب البرازيل أيضاً لسرقة معداتهم الرياضية، بالإضافة إلى سرقة متعلقات أحد الرياضيين الأستراليين.

أثارت هذه السرقات قلق العديد من المشاركين في الأولمبياد والجماهير، مما دفع السلطات الفرنسية إلى تعزيز الإجراءات الأمنية في المواقع الأولمبية وأماكن إقامة الوفود.

 

تأثير وقائع السرقة على الأولمبياد

تسببت هذه الأحداث في موجة من الانتقادات حول التنظيم والإجراءات الأمنية في أولمبياد باريس 2024، وبالإضافة إلى السرقة، واجهت الألعاب مشاكل أخرى مثل تعطل القطارات وتأجيل بعض المنافسات بسبب سوء الأحوال الجوية كل هذه العوامل أسهمت في خلق جو من الاضطراب وعدم الرضا بين المشاركين والمشجعين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search