الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أولمبياد باريس 2024، أية شريف تودع منافسات سلاح الشيش

أية شريف

أية شريف

أحمد كامل

A A

تعرضت المصرية أيه شريف للهزيمة من نظيرته بطلة هونج كونج، مان واي فيفيان هونغ، بنتيجة 15-11 في اللقاء الذي جمع بينهن في دور الـ32 من منافسات سلاح سيف المبارزة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتأهلت أيه شريف إلى دور الـ32 بعد الفوز على نظيرتها السنغالية بينيتا نداي بنتيجة 15-14، في المواجهة التي جمعت بينهن في دور الـ64.

وتقام النسخة 33 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية - أولمبياد باريس 2024، خلال الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 من شهر أغسطس المقبل، بمشاركة 206 دولة، ممثلة بنحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 لعبة مختلفة.

نتائج البعثة المصرية في أولمبياد اليوم السبت

وتمكن المصري عبد الخالق البنا من التأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات التجديف، بعد احتلاله المركز الثالث في منافسات الفردي التي أقيمت اليوم السبت.

وشارك «البنا» اليوم في سباق القارب الفردي “فردي m1x رجال”، وتمكن من تحقيق المركز الثالث، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وحصد الثنائي مي مجدي وحمدي عبد القادر المركز الحادي عشر في منافسات 10 م بندقية بفعاليات فرق مختلط الرماية، ولم يتمكن الثنائي المصري من التأهل إلى نهائي المنافسات.

وودع الثنائي إبراهيم أحمد وريماس وليد، منافسات فرق مختلط الرماية، بعد تواجدهما في المركز الأخير من المنافسات.

بينما يواجه زياد السيسي المصنف الأول عالميا، الأرجنتيني دي تيلا بعد قليل في دور الـ32 في المبارزة.

البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبًا ولاعبة أساسيين و16 لاعبًا ولاعبة احتياطيين بإجمالي 164 لاعبًا ولاعبة في 22 رياضة، كما تُعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

وتسعى البعثة المصرية إلى تقديم نتائج طيبة وفقًا لاستراتيجية الدولة التي لم تدخر جهدًا في توفير كل سبل الدعم والمساندة لجميع اللاعبين لرفع اسم مصر عاليًا في المحفل الأولمبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.