الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأهلي ينعى لاعبه الأسبق محمود صالح

الراحل محمود صالح

الراحل محمود صالح

محمد الصو

A A

نعى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية والقطاعات الرياضية، محمود صالح، لاعب الفريق الأسبق، ببالغ الحزن ‏والأسى، بعدما وافته المنية اليوم.

وتابع الأهلي، في نعيه: «داعين المولى ــ عز وجل ــ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ‏ويدخله فسيح جناته، وأن يلهم العائلة الكريمة الصبر والسلوان، إِنا للهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ».

وتوفى محمود صالح، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، ورئيس قطاع الناشئين السابق بالقلعة الحمراء، منذ قليل، وذلك بعد صراع طويل مع المرض خلال الأيام الماضية.

ودخل محمود صالح مدافع الأهلي الأسبق، في أزمة صحية في الأيام الأخيرة، وهو ما أفصح عنه أسامة حسن لاعب الزمالك السابق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث قال: “كابتن محمود صالح نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر يمر بأزمة صحية، أرجو الدعاء، من أنضف الشخصيات وأجدع خلق الله”.

من هو محمود صالح لاعب الأهلي الأسبق؟

ويُعد محمود صالح، من مواليد 16 أغسطس 1960، في حي بولاق أبو العلا بالقاهرة، وكان من أشهر المدافعين في تاريخ القلعة الحمراء في فترة الثمانينيات وبداية التسعينيات، وتوفى عن عمر يناهز 64 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

وبدأ صالح، مشواره ضمن ناشئي الأهلي، وتم تصعيده للفريق الأول، ولعب مباراته الأولى في 7 مارس 1982 أمام المنصورة، وفاز فريقه بثلاثة أهداف دون رد، ثم انضم إلى منتخب مصر عام 1985.

وحقق صالح، بطولة الدوري مع الأهلي 5 مرات في الفترة من عام 1982 وحتى عام 1988، وكذلك لقب كأس مصر مع المارد الأحمر 6 مرات في الفترة من عام 1983 وحتى عام 1992.

وتوج الراحل، بخمس بطولات إفريقية هي، بطولة أبطال الدوري عامي 1982 و1987، وكأس الكؤوس الافريقية أعوام 1984 و1985 و1986.

واعتزل محمود صالح، كرة القدم عام 1992، بعد أن قرر الأهلي عدم قيده مع طاهر أبو زيد وعلاء ميهوب، وعمل بالتدريب في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي حتى تقلد منصب المدرب العام لفريق بتروجيت ثم فريق إنبى، قبل أن يقرر التقاعد بسبب المرض.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.