الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مي مجدي وحمدي عبد القادر يودعان منافسات أولمبياد باريس 2024

البعثة المصرية

البعثة المصرية

أحمد كامل

A A

حصد الثنائي مي مجدي وحمدي عبد القادر المركز الحادي عشر في منافسات 10 م بندقية بفعاليات فرق مختلط الرماية، بـ دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ولم يتمكن الثنائي المصري من التأهل إلى نهائي منافسات البندقية بفرق مختلط الرماية بعد حصدهما المركز الحادي عشر.

وودع الزوجي المصري منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ويشارك أيضاً في منافسات فرق مختلط الرماية الثنائي المصري، إبراهيم أحمد وريماس وليد.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 خلال الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 من شهر أغسطس المقبل، بمشاركة أكثر من 206 دول، ممثلة في نحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 لعبة مختلفة.

مشاركة مصر في منافسات الرماية بأولمبياد باريس

وتشارك البعثة المصرية في منافسات الرماية بدورة الألعاب الأولمبية بـ 12 لاعب ولاعبة، بواقع 6 رجال ومثلهم سيدات، ويعد أبرزهم، عزمي محيلبة، صاحب الرقم العالمي في السكيت بـ 125 طبق، وسبق له الفوز ببطولة العالم بالإضافة إلى عدد من الميداليات الذهبية المتنوعة في مختلف البطولات.

عبد الخالق البنا يتأهل لربع نهائي فردي التجديف

وفي سياق منافسات أولمبياد باريس، تمكن المصري عبد الخالق البنا من التأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات التجديف، بعد احتلاله المركز الثالث في منافسات الفردي التي أقيمت اليوم السبت.

وشارك «البنا» اليوم في سباق القارب الفردي “فردي m1x رجال”، وتمكن من تحقيق المركز الثالث، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وأسفرت قرعة التجديف للاعبين المصريين ضمن دورة الألعاب الأولمبية عن مشاركة لاعبنا عبدالخالق البنا في سباق القارب الفردي، والذي يضم منافسين من دول «اليونان ونيوزيلندا وأنجولا والهند وكازاخستان».

وتأهل عبد الخالق البنا، إلى أولمبياد باريس 2024، عقب فوزه بالميدالية الذهبية في منافسات فردي «التجديف» ببطولة إفريقيا.

البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبًا ولاعبة أساسيًا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

وتسعى البعثة المصرية إلى تقديم نتائج طيبة وفقًا لاستراتيجية الدولة التي لم تدخر جهدًا في توفير كل سبل الدعم والمساندة لجميع اللاعبين لرفع اسم مصر عاليًا في المحفل الأولمبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.