الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعصار جايمي يهدد بكارثة بيئية في الفلبين بعد غرق ناقلة نفط

إعصار جايمي

إعصار جايمي

مارسيل أيمن

A A

أعلنت السلطات الفلبينية صباح اليوم السبت، عن وقوع تسرب نفطي كبير على سواحل للبلاد، وذلك عقب غرق ناقلة نفط ضخمة. 

وأوضح خفر السواحل الفلبيني، أن التسريب النفطى الذي وقع في سواحل البلاد، جاء نتيجة للظروف المناخية السيئة المرتبطة بإعصار جايمي.

وقال خفر السواحل الفلبيني خلال بيان له اليوم السبت، إن غرق السفينة MT Terra Nova، أدى إلى وفاة أحد أفراد طاقمها البحري. 

حماية البيئة البحرية تجمع النفط المسرب

كما أضاف العميد البحري أرماندو باليلو، المتحدث باسم خفر السواحل الفلبيني، أن أفراد حماية البيئة البحرية (MEP) التابعين لخفر السواحل يقومون بشكل نشط بوضع مشتتات النفط وجمع النفط المسرب في المنطقة المحيطة.

وأكد «أرماندو» أنه تم تكثيف الجهود للبحث عن أفراد الطاقم الناجين وتقديم الدعم اللازم للحد من تأثير هذا الحادث على البيئة المحلية والمجتمعات الساحلية.

وقف العمل والدراسة في الفلبين

وفي وقت سابق، تسبب الإعصار جايمي ورياح موسمية في هطول أمطار غزيرة، يوم الأربعاء الماضي، في منطقة العاصمة الفلبينية والمقاطعات الشمالية، مما دفع السلطات إلى وقف العمل والدراسة، كما جرى وقف تداول العملات والأسهم.

وأوقف المكتب الرئاسي الدراسة في كافة المراحل الأكاديمية والعمل في معظم المكاتب الحكومية بمنطقة العاصمة التي تتكون من 16مدينة ويسكنها ما لا يقل عن 13 مليون نسمة بسبب العاصفة الاستوائية.

فيما جنحت 3 سفن أخرى أثناء الإعصار، حيث جنحت سفينتان إحداهما ترفعان العلم الإندونيسي تدعى «إيريانا» والأخرى ترفع العلم المنغولي تدعى «باسيا» في منطقة «بينجتونج»، فيما جنحت الثالثة وترفع العلم البرتغالي تدعى «سوبفيا» قبالة ساحل «تاينان».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search