الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار النفط تسجل أكبر انخفاض أسبوعي منذ بداية مايو الماضي

 أسعار النفط

أسعار النفط

أحمد مبروك

A A

انخفضت أسعار النفط مع استفادة المتداولين الخوارزميين من حالة عدم اليقين في السوق، بينما قام المتداولون بتقييم آفاق الطلب الصيني، في مقابل انخفاض المخزونات الأميركية.

هبوط خام غرب تكساس الوسيط ليستقر بالقرب من 77 دولاراً للبرميل

هبط خام "غرب تكساس" الوسيط ليستقر بالقرب من 77 دولاراً للبرميل، محققاً أكبر انخفاض أسبوعي منذ بداية مايو، بحسب الشرق بلومبرج.

كافحت الأسعار مؤخراً وسط ضغوط البيع من مستشاري تداول السلع الذين يتبعون الاتجاه، وتراجع أوسع في أسواق الأسهم الأميركية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

مخاوف بشأن النمو الصيني

وزادت هذه العوامل من المخاوف بشأن النمو الصيني، بعد أن خفضت بكين أسعار الفائدة هذا الأسبوع في محاولة لتحفيز اقتصاد أكبر مستورد للخام في العالم.

وأظهرت بيانات هذا الأسبوع انخفاضاً رابعاً في المخزونات الأميركية، التي انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير. وتستمر الفروق السعرية بين عقدين متتاليين في الإشارة إلى ظروف سوق ضيقة على المدى القريب.

وأبقت هذه الإشارات المختلطة العقود الآجلة عالقة في نطاق تداول يبلغ 4 دولارات تقريباً هذا الأسبوع.

وأدت الصعوبات التي تجابه الصين لإعادة تنشيط اقتصادها المتعثر إلى ظهور توقعات بضعف استهلاك الوقود خلال بقية العام الحالي.

قالت ريبيكا بابين، كبيرة متداولي الطاقة في "سي آي بي سي برايفت ويلث" (CIBC Private Wealth)، إن الأسواق تحتاج إلى "محفز إيجابي"، مشيرة إلى أن السحب من المخزونات كان متوقعاً، ولا يقدم سبباً كافياً للشراء عند انخفاض الأسعار".

لا تزال الأسعار مرتفعة بشكل متواضع منذ بداية العام حتى الآن، بدعم من تخفيضات العرض من تحالف "أوبك+"، وتوقعات انخفاض أسعار الفائدة الأميركية.

ومع ذلك، فإن مراقبي السوق منقسمون الآن حول ما إذا كان التحالف سيخفف قيوده في الربع المقبل. ومن المقرر عقد اجتماع للجنة المراقبة عبر الإنترنت في الأول من أغسطس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search