الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أسعار الذهب العالمية اليوم السبت 27 يوليو

أسعار الذهب

أسعار الذهب

أحمد مبروك

A A

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا حيث ارتفعت بنسبة 1% خلال تعاملات اليوم، بالتزامن مع انخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية وسط تفاؤل بخفض أسعار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر، بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع أسعار عائدات السندات بشكل متواضع في يونيو.

ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 2382.98 دولار للأونصة، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ التاسع من يوليو يوم الخميس 25 يوليو، بحسب CNBC. 

وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأميركي تسليم أغسطس بنسبة 1.2% عند التسوية 2381 دولاراً.

وحققت العقود الآجلة للذهب بذلك خسارة أسبوعية بنسبة 0.75% للمرة الثانية على التوالي.

وقال محلل السوق لدى فوركس.كوم، فؤاد رزاق زادة: «تشير البيانات الأميركية المتباينة والضعيفة اليوم إلى تراجع الضغوط التضخمية والنشاط الاقتصادي مما يمهد الطريق أمام الفدرالي الأميركي لخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام»، بحسب وكالة رويترز.

وحصل صناع السياسات في الفيدرالي الأمريكي يوم الجمعة على أدلة جديدة على إحراز تقدم في معركتهم ضد التضخم، مما عزز التوقعات بأنهم سيستخدمون اجتماعهم الأسبوع المقبل للإشارة إلى خفض أسعار الفائدة بدءاً من سبتمبر.

وتعمل أسعار الفائدة المنخفضة على تقليص التكلفة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

وقال مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة الأميركية إن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ارتفع بنسبة 0.1% الشهر الماضي بعد أن ظل دون تغيير في مايو.

انخفاض عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات

وعقب البيانات، انخفضت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها في أسبوع.

وفي الوقت نفسه، تلقى الطلب المادي في الهند، ثاني أكبر مستهلك للذهب، دفعة مع قيام البلاد بخفض الرسوم الجمركية على الذهب والفضة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال كبير محللي السوق في Gainesville Coins، إيفرت ميلمان: «أي ارتفاع نراه من الهند أو الصين يميل إلى إحداث تأثير خارجي على الطلب الإجمالي، أعتقد أن التحرك لخفض الرسوم (في الهند) لا يمكن أن يكون له سوى تأثير إيجابي على الطلب».

وانخفض سعر الفضة الفورية بنسبة 0.6% إلى 27.80 دولار للأونصة، وتراجع البلاتين 0.2% إلى 930.86 دولار، في حين خسر البلاديوم 1.1% إلى 896.50 دولار.

وكانت الفضة والبلاتين والبلاديوم متجهة نحو ثالث أسبوع على التوالي من الانخفاض.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search