الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 9 مسيرات تابعة للحوثيين خلال 24 ساعة

بوارج حربية تابعة للقيادة المركزية الأمريكية بالبحر الأحمر- أرشيفية

بوارج حربية تابعة للقيادة المركزية الأمريكية بالبحر الأحمر- أرشيفية

أحمد عجاج

A A

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، فى بيان لها اليوم السبت، عن تدمير 6 طائرات مسيرة «بدون طيار»، و3 زوارق مسيرة، تابعة للحوثيين في مناطق سيطرتهم باليمن، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنته وكالة رويترز.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية، أن الطائرات والزوارق المسيرة التابعة للحوثيين مثلت تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف، بحسب ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وكانت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثيين قد أعلنت فى ساعة متأخرة من يوم أمس الجمعة، قيام القوات الأمريكية – البريطانية، التابعة للتحالف الدولي في البحر الأحمر، بشن غارات على جزيرة كمران التابعة لمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وأوضحت وسائل الإعلام التابعة للحوثيين، وفقًا لما نقلته القاهرة الإخبارية، أن التحالف، شن 4 غارات على جزيرة كمران التابعة لمحافظة الحديدة اليمنية، دون ذكر أي تفاصيل أخرى عن نتائج تلك الغارة.

ولم تعلق القيادة المركزية الأمريكية، أو العملية البريطانية في البحر الأحمر من أجل الازدهار، على الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام الحوثية حول قيامهم بشن غارات جديدة على محافظة الحديدة، بعد أيام من شن الاحتلال الإسرائيلي غارات استهدفت ميناء الحديدة اليمني.

الغارات الإسرائيلية على اليمن

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت خلال الأيام الماضية، غارات باستخدام مقاتلات من طراز F – 15E، على ميناء الحديدة اليمني، في إطار الرد على الهجمات المسيرة التي شنها الحوثيين ضد مدينة تل أبيب.

وقال المتحدث باسم الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، خلال مؤتمر صحفي، عقب الهجمات الإسرائيلية على الحديدة،  أن الطائرات الإسرائيلية ضربت أهدافًا على بعد 2000 كيلو متر من إسرائيل، موضحًا، أن الميناء كان الميناء المركزي الذي يستقبل منه الحوثيون السلاح من إيران، وأنه يعد هدفًا سياسيًا هامًا بالنسبة للحوثي.

وأوضح المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنه خلال الأشهر الأخيرة ألحقت قوات الحوثيين الضرر بالعشرات من السفن، وتسببوا في أضرار للملاحة الدولية، وتسببوا بإلحاق الضرر بالمنطقة بأسرها، موضحًا، أن الطائرات الإسرائيلية عادت إلى قواعدها في إسرائيل دون أي أضرار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.