الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع حصة مصر من واردات التفاح لهذا الرقم خلال 4 أشهر

واردات مصر من التفاح

واردات مصر من التفاح

إيناس خاطر

A A

تراجع حصة مصر من واردات التفاح، ضمن قائمة أهم الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية، حيث قُدرت قيمة تراجع الصادرات نحو 54 مليونا و973 ألف دولار، حيث سجل حجم واردات مصر من التفاح نحو 54 مليونا و866 ألف دولار في الفترة من يناير وحتى أبريل الماضي، وذلك بدلاً من 109 ملايين و839 ألف دولار من نفس الفترة من العام الماضي.

تراجع حصة مصر من واردات التفاح لهذا الرقم خلال 4 أشهر 

وجاء ذلك بناء علي بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، والذي أوضحت فيه سجل واردات مصر من التفاح علي أكثر من شهر ، قد جاءت علي النحو التالي:

1-سجلت واردات مصر من التفاح في أبريل الماضي فقط ، تراجع بلغ قيمته نحو مليون و621 ألف دولار، حيث قُدرت قيمة الواردات نحو 16 مليونا و55 ألف دولار، مقابل 17 مليونا و676 ألف دولار في نفس الشهر عام 2023.

2-تراجعت واردات التفاح ضمن قائمة أهم الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية غير المعمرة بإبريل الماضي ، بقيمة 163 مليونا و697 ألف دولار، حيث سجلت قيمة الواردات حو 846 مليون دولار، مقابل نحو مليار و9 ملايين دولار.

وتراجعت قيمة الواردات المصرية ما ساهم في خفض قيمة العجز في الميزان التجاري خلال شهر أبريل الماضي، حيث سجلت انخفاض وتراجع بنسبة 0.04 مليار دولار  وهو يعد رقم طفيف ولكن مبشر ، حيث بلغت 5.97 مليار دولار بدلاً من  6.01 مليار دولار لنفس الشهر من عام 2023.

وتراجعت قيمة الواردات في أكثر من سلعة، وأهمها واردات المواد الكيماوية عضوية وغير عضوية بنسبة 17.4%، ثم اللدائن بأشكالها الأولية بنسبة 11.4% ثم واردات الأدوية ومحضرات صيدلة بنسبة 9.4%، وأخيرا الذرة بنسبة 33.1%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.