الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصادر: الحكومة مستمرة في استيراد الغاز الطبيعي حتي 2028

استيراد كميات من الغاز

استيراد كميات من الغاز

إسلام التمساح

A A

استيراد الغاز، وضعت الحكومة المصرية خطة واضحة لاستيراد 21 شحنة غاز بـ 1.2 مليار دولار، بالإضافة إلي 300 ألف طن مازوت لإنهاء أزمة تخفيف الأحمال، والتي أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء عن انتهاءها الأحد الماضي.

مصر مستمرة في استيراد الغاز حتي 2028 

وكشفت مصادر مطلعة علي ملف استيراد الغاز المصري لـ«الجمهور الإخباري»، أن مصر مستمرة في استيراد الغاز الطبيعي حتي 2028، بسبب أزمة نقص الإنتاج، بالإضافة إلي عدم وجود اكتشافات جديدة، في الفترة الحالية، مشيرة إلى أن الحكومة تنتظر أن يتم الاعتماد في القريب علي مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

65 مليار دولار حجم استثمارات الطاقة المتجددة حتي 2040

وأشارت  المصادر، إلي أن حجم الاستثمارات بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، حتي 2040، يبلغ 65 مليار دولار، فيما من المتوقع دخول عدة محطات للعمل وتوفير الكهرباء أكتوبر المقبل من خلال شركاء وزارة الكهرباء من المستثمرين الأجانب.

38.6 جيجاوات ارتفاع استهلاك الكهرباء بصيف 2024

وأشارت المصادر، إلي أن وصول استهلاك الكهرباء خلال شهور الصيف الحالية بلغت 38.6 جيجاوات، والسبب الرئيسي فيها ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق في مصر وفي عدة بلدان أخري في الفترة الأخيرة.

وانتهي بشكل رسمي خلال الأيام القليلة الماضية، تخفيف الأحمال، وسط انقطاعات متكررة وصفتها الوزارة بأنها تأتي بسبب الأعطال وارتفاع درجات الحرارة في مصر.

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة مستمرة في رصد أي مشاكل تعيق التغذية الكهربائية في مصر بعد الإعلان رسمياً عن انتهاء الأحمال في الفترة الأخيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.