الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير المالية: تطوير معايير «الضرائب الدولية» لتصبح أكثر استجابة للتحديات

وزير المالية خلال إجتماع اليوم

وزير المالية خلال إجتماع اليوم

إسلام التمساح -إيناس خاطر

A A

قال أحمد كجوك وزير المالية ، إن هناك خطوات لمنع مخاطر تآكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح، وذلك يتطلب معالجة دولية أكثر شفافية وشمولًا، ونؤمن بأهمية التعاون الدولي لتجاوزها وتحقيق «المساواة الضريبية» بين الدول بما يضمن حصولها على حصصها العادلة.

 

وزير المالية: تبادل المبادرات الوطنية لترسيخ أفضل الممارسات الضريبية المحفزة للاستثمار

و أكد كجوك ،خلال مداخلته بجلسة «التعاون الدولي في الضرائب» باجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل، أن الدعم الدولي للإصلاحات الهيكلية للبيئات المحلية، يعزز المسار العالمي للعدالة الضريبية، موضحًا أهمية الانفتاح على التجارب الدولية المتميزة لمجموعة العشرين، وتبادل المبادرات الوطنية لترسيخ أفضل الممارسات الضريبية المحفزة للاستثمار.

وأضاف وزير المالية، أن مصر تعمل على تطوير أنظمتها وبناء قدراتها الضريبية لتحسين علاقتها مع مجتمع الأعمال وتحفيز الاستثمار، وذلك من خلال عدة عوامل أهمها:

  • الاستفادة من خبرات ودراسات منظمة التعاون الاقتصادي 
  • التنمية لمكافحة تآكل الوعاء الضريبي
  • الحد من التجنب الضريبي
  • العمل على تبسيط الإجراءات وضمان حماية حقوق مجتمع الأعمال والممولين والمستثمريين بشكل عام

ولفت وزير المالية إلى أن مصر لديها رؤية استراتيجية في إطار شامل لإصلاحات النظام الضريبي المصري بإرادة سياسية قوية، بما يهدف إلى توسيع القاعدة الضريبية وتحقيق الاستقرار الضريبي وضمان أن تكون السياسة الضريبية داعمة للاستثمار والتنمية.

وأوضح، أننا الدولة الصرية تستهدف توجيه الإيرادات الضريبية للتنمية الاقتصادية المستدامة من أجل تحسين معيشة المواطنين، أخدًا في الاعتبار زيادة حجم الإنفاق على ملفات دعم المواطن مثل الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.