الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات أمريكية - بريطانية على جزيرة كمران في الحديدة باليمن

غارات أمريكية - أرشيفية

غارات أمريكية - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله «الحوثيين» اليوم الجمعة، قيام القوات الأمريكية – البريطانية، التابعة للتحالف الدولي في البحر الأحمر، شن غارات على جزيرة كمران التابعة لمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وأوضحت وسائل الإعلام التابعة للحوثي وفقًا لما نقلته القاهرة الإخبارية، أن الطيران الأمريكي – البريطاني، شن 4 غارات على جزيرة كمران التابعة لمحافظة الحديدة اليمنية، دون ذكر أي تفاصيل أخرى عن نتائج تلك الغارة.

ولم تعلق القيادة المركزية الأمريكية، أو العملية البريطانية في البحر الأحمر من أجل الازدهار، على الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام الحوثية حول قيامهم بشن غارات جديدة على محافظة الحديدة، بعد أيام من شن الاحتلال الإسرائيلي غارات استهدفت ميناء الحديدة اليمني.

الغارات الإسرائيلية على اليمن

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت خلال الأيام الماضية، شن غارات على ميناء الحديدة اليمني، في إطار الرد على الهجمات المسيرة التي شنها الحوثيين ضد مدينة تل أبيب.

وقال المتحدث باسم الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن قوات الجيش الإسرائيلي عززت من القدرات الدفاعية والهجومية في البحر والجو واليابسة، ومع ذلك لم تصل القدرات الدفاعية الإسرائيلية إلى العمل بكفاءة 100%، لذا يجب اتباع تعليمات الأمن الصادرة عن الجبهة الداخلية.

وأضاف هاجاري خلال مؤتمر صحفي أعقب الهجمات الإسرائيلي على الحديدة، أن الطائرات الإسرائيلية ضربت أهدافًا على بعد 2000 كيلو متر من إسرائيل، موضحًا، أن الميناء كان الميناء المركزي الذي يستقبل منه الحوثيون السلاح من إيران، وأنه يعد هدفًا سياسيًا هامًا بالنسبة للحوثي.

وأوضح المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنه خلال الأشهر الأخيرة ألحقوا الضرر بالعشرات من السفن، وتسببوا في أضرار للملاحة الدولية، موضحًا، أنهم يضرون بالملاحة الدولية وبالمنطقة بأسرها.

وتابع دانيال هاجاري المتحدث باسم الاحتلال الإسرائيلي، ان ميناء الحديدة كان وسيلة لتهريب السلاح للحوثيين، مضيفا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت مقاتلات من طراز F – 15E، في الهجوم على ميناء الحديدة غرب اليمن، موضحًا، أن الطائرات الإسرائيلية عادت إلى قواعدها في إسرائيل دون أي أضرار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search