الأحد، 08 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف يراقب الرادار السيارة؟ اعرف طريقة التقاطه للمخالفات وأماكن وجوده

رادار -أرشيفية

رادار -أرشيفية

محمد شراط

A A

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية عمل الرادارات علي الطرق السريعة وكيفية رصد المخالفات وكيف يراقب السيارة ويتعرف علي السرعة التي تسير عليها.

لذا يستعرض لكم موقع« الجمهور» ضمن الخدمات التي يقدمها لقرائه، طريقة عمل الرادارات في مراقبة السرعة، وأماكن وجودها، وعلي أي بعد يتم التقاط المخالفات، وأنواع الرادارات.

 طريقة عمل الرادارات في مراقبة السرعة

تعمل رادارات السرعة عن طريق إرسال إشارة إلكترونية عالية التردد إلى المركبات المارة على الطريق، ومن ثم يتم استقبال الإشارة المرتدة من المركبة لتحديد سرعتها بدقة عالية، وتختلف المسافة على رصد المركبات منها من نوع لآخر، كما تتوفر الرادارات على كاميرات تصوير لأخذ صورة للسيارة أثناء القيام بالمخالفة، وتتم عملية أخذ المخالفة بصورة إلكترونية بشكل كامل دون استخدام العنصر البشري؛ تجنبًا لرفع أي خطأ، ولا يتدخل العنصر البشري إلا في حالة وجود تظلم من المخالفة.

الرادارات الحديثة تلتقط المخالفات علي بعد 300 متر

الرادارات الحديثة قادرة على التقاط جميع أنواع المخالفات للسيارات على مسافة 300 متر بعرض 8 حارات لمائة  سيارة في الدقيقة الواحدة.

أماكن يتم تثبيت الرادارات بها

يتم تثبيت رادارات السرعة على الطريق في المناطق الحساسة والخطرة مثل المدارس والمستشفيات والمناطق السكنية والزوايا الضيقة والمنحدرات الحادة ومطالع ومنازل الكباري، حيث يزداد خطر الحوادث المرورية بشكل كبير في هذه المناطق، وعندما يتم اكتشاف مركبة تتجاوز السرعة المسموح بها، يتم توليد إشارة صوتية أو ضوئية تنبيهية لتنبيه السائق وتحذيره من خطورة السرعة الزائدة.

أنواع الرادارات وأماكن وجودها

الرادار الفرنسي الذي يطلق عليه الرادار "الساهر" يعمل على بعض طرق القاهرة من بينها طريق المطار الجديد، ومحور المشير، ومحور المليون شجرة، ومحور جوزيف تيتو، إضافة إلى بعض الطرق السريعة بين المحافظات ويمكن للرادار الفرنسي الصنع التقاط 100 مخالفة سيارة في الدقيقة الواحدة، بالإضافة إلى رصد 8 حارات مرورية من على بعد 300 متر.

 

الرادار الألماني 1 - 2 - 3

 يلتقط “الرادار الألماني 1” جميع المخالفات المرورية على الطريق من عدم ارتداء حزام الأمان إلى تجاوز السرعات المقررة قانونا إلى التحدث في المحمول إلى عدم الالتزام بالحارة المرورية وتجاوز السرعات في كل حارة مرورية على الطرق السريعة.

كما يوجد "الرادار الألماني 2"، وهو يرصد مخالفات تجاوز السرعة والتحدث في الهاتف وحزام الأمان.

و"الرادار الألماني 3"، وهو يرصد جميع المخالفات، ومنها تجاوز السرعة والانشغال أثناء القيادة وحزام الأمان.

ميستا كومباكت

اعتمدت الإدارة العامة للمرور على رادار عالي الدقة يسمى "ميستا كومباكت"؛ يمكنه مراقبة ما يصل إلى 126 سيارة في نفس الوقت على مدى طويل، وعادة ما يزيد عن 100 متر وعلى طرق بها ما يصل إلى 5 ممرات، وفق ما نشره موقع شركة IDEMIA الفرنسية المصنعة للردار، والموقع الفرنسي المتخصص بالرادارات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.