الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة للمصريين: انخفاض أسعار الأرز في هذا الموعد

انخفاض أسعار الأرز

انخفاض أسعار الأرز

إسلام التمساح -إيناس خاطر

A A

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، إن أسعار الأرز شهدت انخفاضا كبيرا جدا خلال شهر، حيث انخفض طن أرز الشعير  عريض الحبة من 19 ألف جنيه في أول شهر يونيو إلي 14 ألف جنيه حاليا، مشيراً إلى أنه يتوقع مزيد من انخفاض أسعار الأرز خلال شهر سبتمبر المقبل.

نقيب الفلاحين: المساحة المصرح بها لزراعة الأرز هذا الموسم مليون و74 ألف فدان

وأكد عبد الرحمن في بيان له اليوم، أن المساحة المصرح بها لزراعة الأرز هذا الموسم تشكل نحو مليون و74 ألف فدان منها 200 ألف فدان منزرعة بأصناف أرز تستخدم مياه قليلة، و150 ألف فدان أرز يروي بمياه الصرف الزراعي المعالج، ولكن المساحة المنزرعة علي أرض الواقع، تزداد عن مليون ونصف المليون فدان.

وأشار إلى أن عدد كبير من الفلاحين زرع مساحات أرز بالمخالفة طمعا في الحصول على مكاسب كبيرة بعد الارتفاع الكبير في أسعار الأرز الموسم الماضية.

الحكومة صرحت بزراعة الأرز في 9 محافظات فقط 

وأضاف أن الحكومة صرحت بزراعة الأرز في 9 محافظات فقط، وهم محافظات الدقهلية وكفر الشيخ والإسكندرية والغربية والشرقية والبحيرة و بورسعيد ودمياط والإسماعيلية، لافتاً إلى أن أسعار الأرز الشعير حاليا تتراوح ما بين 13 و14 ألف للطن، بينما يبلغ سعر طن الأرز السايب 21 و22 ألف جنيه، فيما يباع كيلو الأرز المعبأ ما بين 25 و28 ألف جنيه.

وتابع: “موعد حصاد الأرز بالموسم الجديد اقترب، مع ضعف الإقبال علي شراء الأرز في الفترة الأخيرة لضعف القوة الشرائية”، مشيراً إلى أن الأرز يبدأ زراعته بدايةً من شهر مايو علي أن يتم حصاده بمنتصف شهر أغسطس وحتي نهاية شهر أكتوبر.

وتوقع أبو صدام، أن يتم إنتاج نحو 7 ملايين طن أرز شعير بما يوازي نحو 4 ملايين طن أرز أبيض تقريبا  وهو ما يكفي احتياجاتنا السوق المحلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.