الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منافسات لعبة البادل تشعل الأجواء بمهرجان العلمين

لعبة البادل

لعبة البادل

تقى محمود

A A

تعتبر لعبة البادل واحدة من أكثر الرياضات التي انتشرت مؤخرًا كالنار في الهشيم بكل أنحاء العالم، ولاقت صدى كبير في مصر مما جعلها تفرض نفسها بقوة بين الرياضات الأكثر شعبية في المنطقة.

وترتب على هذا أن لها مكان خصص لها بمهرجان العلمين بنسخته الثانية هذه السنة، وبالفعل، أمس كانت أولى فعاليات مسابقات البادل بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ويضم مهرجان العلمين فعاليات وأحداث رياضية عديدة، ومن ضمنها مهرجان خاص بالرياضة، يتضمن رياضات عديدة من بينها البادل، التي بدأت تكتسب شعبية كبيرة بين الشباب. 

 

منافسات الجيل الذهبي 2024

وساهمت لعبة البادل بانتعاش فعاليات مهرجان العلمين من خلال عمل بعض التحديات لعدد من نجوم الكرة المصرية، جاء من خلال إقامة عدة منافسات في لعبة البادل، تحت قيادة الثنائي أحمد حسن وسيد معوض، نجمي منتخب مصر في الجيل الذهبي، وذلك كان من ضمن برنامج الكابتن.

قوانين لعبة البادل

يُسمح بتلامس الكرة مع الشبكة في المنتصف إذا اصطدمت بها. يجب أن تهبط الكرة في مربع الخدمة الخاص بالخصم. وأيضا من قوانين لعبة البادل إذا اصطدمت الكرة بالجدار الجانبي أو الخلفي بعد أن هبطت في مربع الخدمة، فإنها تعتبر لعبة صالحة ويجب على اللاعب المنافس أن يضربها.

 

مدة مباراة البادل

تتكون المباراة من ثلاثة أشواط وكل شوط من 6 نقاط، ويفوز بالمباراة الزوجي الذي يفوز بشوطين من أصل ثلاثة مع نظام كسر التعادل في حالة التعادل 6-6.

تقام المنافسات بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، على كل اللاعبين الالتزام بحضور الأدوار التأهيلية للمنافسات والتي ستقام في نهاية شهر أبريل.

 

من هو مكتشف لعبة البادل؟

اكتشفت لعبة البدل عن طريق رجل الأعمال المكسيكي إنريكي كيركويرا في عام 1969، حيث قادت فكرة عدم وجود مساحة كافية لدى إنريكي كيركويرا لإنشاء ملعب تنس في منزله وعدم الرغبة في إزعاج جاره بإعادة الكرات الضالة أثناء اللعب، لابتكار رياضة تجمع بين التنس الأرضي والسكواش، فكانت النتيجة ملعب بادل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search