الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بريطانيا تسعي لوقف حزم الدعم المقدمة للاحتلال الإسرائيلي (تفاصيل)

كلير شورت وزيرة الدولة للتنمية الدولية السابقة بالحكومة البريطانية

كلير شورت وزيرة الدولة للتنمية الدولية السابقة بالحكومة البريطانية

أسامة إبراهيم

A A

قالت كلير شورت وزيرة الدولة للتنمية الدولية السابقة بالحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، إن حكومة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر سوف تتخذ إجراءات عديدة لوقف حزم الدعم المقدمة للاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت، شورت، خلال مكالمة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه يجب اتخاذ الإجراءات العملية اللازمة ضد الاحتلال لوقف انتهاكاته ضد الفلسطينيين، مضيفة: «الاحتلال انتهك بشكل صارخ كثيرا من القوانين الدولية وقواعد القانون الإنساني».

ضغوط بريطانية على نتنياهو والاحتلال

وتابعت: “القيادة الحالية تمارس مزيدا من الضغوط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل وقف إطلاق النار في غزة”، مشيرة إلى أن بلادها تدعم الأصوات المنادية بإحلال السلام والاستقرار في المنطقة ودعم وقف إطلاق النار.

وأشارت إلى أن مجلس النواب والحكومة يمارسان ضغوطا كبيرة لتغيير الوضع الراهن في قطاع غزة، مؤكدة على أن الحكومة الجديدة ستقدم دعما كبيرا للقضية الفلسطينية.

 

جهود بريطانيا لوقف العدوان الإسرائيلي علي غزة

وفي إطار جهود الحكومة البريطانية الجديدة، لوقف العدوان الإسرائيلي علي غزة،  وصل ديفيد لامي وزير الخارجية البريطاني،  إلى منطقة الشرق الأوسط، منتصف الشهر الجاري.

وفي أثناء الزيارة، التقي بعدد من الفلسطينيين في  الضفة الغربية، واستمع من مواطنين فلسطينين تأثير عنف المستوطنين عليهم، وتيادلا الحديث حول التوسع الاستيطاني الكارثي.

وأضاف «لامي» خلال لقاءه بأفراد المجتمع الفلسطيني في الضفة الغربية، أن المستوطنات في الضفة الغربية غير قانونية، بموجب القانون الدولي وتضر بالاحتمالات الساعية إلى الوصول لحل الدولتين.

 

لقاء برئيس الوزراء الفلسطيني وبنيامين نتنياهو

وكان وزير الخارجية البريطاني، التقى على هامش الزيارة، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس الحكومة الفلسطينية محمد مصطفى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.