الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علمها يرفع في حفل الافتتاح، فلسطين تسجل المشاركة الثامنة في الأولمبياد

البعثة الفلسطينية

البعثة الفلسطينية

أحمد محمود

A A

حالة احتفاء كبيرة تشهدها البعثة الفلسطينية المشاركة في أولمبياد باريس، حيث تأتى مشاركة تلك البعثة في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لحرب إبادة جماعية سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن فلسطين تسجل مشاركتها الثامنة في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، اليوم الجمعة، حين تنطلق النسخة الحالية من الحدث الأبرز على مستوى العالم في العاصمة الفرنسية باريس، والتي ستستمر منافساتها حتى 11 أغسطس المقبل.

ويمثل فلسطين في هذا الحدث ثمانية رياضيين، هم السباحيّن فاليري ترزي ويزن البواب، والعدائيّن محمد دويدار وليلى المصري، ولاعب الجودو فارس بدوي، ولاعب التايكواندو عمر إسماعيل، ولاعب الرماية جورج الصالحي، ولاعب الملاكمة وسيم أبو سل، حيث سيرفع علم فلسطين في حفل الافتتاح الذي يقام على نهر السين، كل من فاليري ترزي ووسيم أبو سل.

وتشارك السباحة فاليري ترزي، في منافسات 200 متر مختلط، أما يزن البواب فينافس على فئة 100 متر سباحة ظهر، وعلى صعيد منافسات ألعاب القوى، سيشارك العدائيّن محمد دويدار وليلى المصري بفئة سباق 800 متر، وفي منافسات التايكواندو، سيلعب عمر إسماعيل على فئة تحت 58 كيلو جرام، بينما سيلعب فارس بدوي لاعب الجودو على وزن تحت 81 كغم، ولاعب الملاكمة وسيم أبو سل على وزن 57 كيلو جرام، أما جورج الصالحي لاعب الرماية فسينافس في فئة "السكيت".

البعثة الفلسطينية تصل أولمبياد باريس

ووصلت البعثة الفلسطينية، أمس الخميس، إلى باريس، حيث كان في استقبالها على أرض المطار، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، وسفيرة دولة فلسطين لدى فرنسا هالة أبو حصيرة، وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية، الذين رحبوا بالبعثة الفلسطينية المشاركة في الأولمبياد.

وجاءت المشاركة الفلسطينية الحالية في ظل ظروف صعبة تمر بها فلسطين ومنظومتها الرياضية، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن استشهاد نحو 400 رياضي ورياضيةً، وتدمير العشرات من المنشآت الرياضية، فضلاً عن توقف النشاط الرياضي وانعكاس ذلك على الحالة الفنية للاتحادات الرياضية كافة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.