الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السفارة المصرية في باريس تكرم بعثة الفراعنة قبل أولمبياد 2024

السفارة المصرية في باريس تكرم بعثة الفراعنة

السفارة المصرية في باريس تكرم بعثة الفراعنة

سلمى ياسر

A A

نظمت السفارة المصرية في باريس، تحت قيادة السفير علاء يوسف، حفلًا مميزًا لبعثة مصر المشاركة في أولمبياد باريس 2024، وذلك في مقر السفارة، قبل بدء الاحتفالات الرسمية للأولمبياد.

السفارة المصرية في باريس تكرم بعثة الفراعنة قبل أولمبياد 2024

حضرت الاحتفالية شخصيات بارزة، منها الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور علاء جبر، رئيس البعثة ورئيس اتحاد القوس والسهم، والدكتور عبد العزيز غنيم، نائب رئيس البعثة ورئيس اتحاد الملاكمة، بالإضافة إلى شريف العريان، الأمين العام للجنة الأولمبية، وعدد من اللاعبين ومسؤولي وزارة الشباب والرياضة.

في كلمته، أعرب الدكتور أشرف صبحي عن تقديره للسفير علاء يوسف وفريق العمل في السفارة على تنظيم الحفل الرائع. وأكد دعم الوزارة الكامل للبعثة خلال فترة التحضير، مشيرًا إلى التطلعات لتحقيق ما بين 6 إلى 10 ميداليات في المنافسات.

أشار «صبحي» إلى التحسن الملحوظ في أداء الرياضيين المصريين، مؤكدًا على هدف الوزارة لتحقيق حوالي 15 ميدالية في النسخة القادمة من الأولمبياد.

وفي سياق آخر، انتقد وزير الشباب والرياضة الهجوم على جنا علي، لاعبة القوس والسهم، مؤكدًا أنها موهبة واعدة تحتاج إلى دعم مستمر وليس انتقادات غير مبررة.

من جانبه، رحب السفير علاء يوسف بوزير الشباب والرياضة والبعثة المصرية، مؤكدًا أن الجالية المصرية في فرنسا ستدعم اللاعبين في جميع الألعاب، خاصة كرة القدم.

أشار السفير إلى قدرة مصر على تنظيم الفعاليات الكبرى بفضل التطورات الكبيرة التي شهدتها في السنوات الأخيرة، بما في ذلك البنية التحتية مثل المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة، مما يعزز قدرتها على استضافة البطولات والأولمبياد.

تشارك البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 بعدد قياسي من اللاعبين بلغ 148 لاعبًا ولاعبة أساسيين و16 لاعبًا احتياطيًا، ليصل الإجمالي إلى 164 لاعبًا في 22 رياضة، مما يجعلها أكبر بعثة مصرية في تاريخ الدورات الأولمبية وأكبر بعثة عربية وإفريقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.