الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الألعاب الأولمبية بباريس تحت مطرقة الطقس، «الأرصاد الفرنسية» تكشف

دورة الألعاب الأولمبية

دورة الألعاب الأولمبية

أسامة إبراهيم

A A

أعلنت هيئة الأرصاد الفرنسية، اليوم الجمعة، عن احتمال سقوط أمطار بنسبة 70% إلى 80% خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، المقرر عقدها في باريس.

توقعات بسقوط أمطار في خلال الدورة

وأشارت الهيئة، وفقا لبيان صادر عنها، أن هناك احتمالية بأن يكون هناك سقوط أمطار خلال فعاليات دورة الألعاب الأولمبية، بالعام الجاري، مضيفة: «لن تكون هناك عواصف أو موجات حارة لتعطيل الدورة».

وقال جيروم ليكو، خبير الأرصاد الجوية في وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية، لوكالة الأنباء الفرنسية: «لدينا توقعات باحتمالية سقوط الأمطار لكن بشكل عام، سيكون الطقس هادئا».

هل تهطل أمطار في المساء؟

أضاف ليكو: «سوف نتجنب السيناريو الكارثي المتمثل في أمسية ممطرة تمامًا أو عاصفة كبيرة كان من الممكن حدوثها تمامًا في هذا الموسم وكان من الممكن أن تفسد الحفل».

وتابع: «بالتأكيد، لن يكون لدينا طقس رائع، ولن تكون السماء زرقاء ومن المتوقع أن تظل غائمة، لكن المساء يجب أن يظل لطيفًا، بينما ستستيقظ باريس صباح الجمعة على هطول أمطار بسبب اضطراب قادم من القناة الإنجليزية».

هطول الأمطار سوف يكون معتدلاً

وأشار إلى أن هطول الأمطار سوف يكون معتدلاً، قبل أن يتحول نحو الشمال الشرقي في فترة ما بعد الظهر، وسوف يظل غائمًا للغاية . 

وأوضح أن هناك حالة عدم اليقين بشأن توقعات حول قدوم سلسلة من الأمطار الخفيفة في وادي اللوار  ونهري السين ومارن. 

وأوضح ليكو: «لأن باريس تقع إلى الشمال مباشرة من هذه المنطقة، فليس من المستحيل أن تهطل أمطار خفيفة في المساء».

%80 احتمالية لجفاف الطقس

أكد أن هناك خطرًا بسيطًا من هطول أمطار، ولكن إذا حدث ذلك، فسوف يكون هناك بضع قطرات، حوالي 1 إلى 2 ملم، ولكنها قد تمر أيضًا فوق أوت دو سين وتتجنب منطقة الاحتفال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.