الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيناريوهات تقلب موازين لقب الدوري، هل يساعد الزمالك غريمه الأهلي اليوم؟

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

سلمى ياسر - منصور مجاهد

A A

تشهد الملاعب المصرية اليوم الخميس، إقامة العديد من المباريات المهمة التي تجمع بين الفرق التي تنافس على التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري، بعد تقديم أداء مميز طوال الموسم.

ويواجه النادي الأهلي نظيره المصري البورسعيدي في اللقاء المؤجل من بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي، في حين يخوض الزمالك مواجهة نارية أمام بيراميدز.

هل يساعد الزمالك غريمه الأهلي للتتويج بلقب الدوري؟

وتتساءل الجماهير المصرية عن الفريق الأقرب لتحقيق لقب الدوري المصري بعد صراع شرس كان متواجدا بين جميع الأطراف طوال رحلة الدوري المصري للموسم الجاري وتحديداً بين الأهلي وبيراميدز، بعد خروج الزمالك من المنافسة.

وكان الزمالك قد منح الأهلي ثلاث نقاط بدون مجهود، بعد انسحابه من لقاء القمة في الدور الثاني من البطولة، بسبب عدم توافر مبدأ تكافؤ الفرص، فضلا عن منحه أسبوع راحة كان بمثابة طوق النجاة في جدول الدوري المزدحم، والذي كان يراهن عليه بيراميدز في تعثر الأهلي كما حدث في سباق قطبي الكرة المصرية في موسم 2020.

الأهلي وبيراميدز

 

فرص تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري الموسم الجاري 

وهناك العديد من الفرص التي تمنح النادي الأهلي لقب الدوري المصري الممتاز منها مساعدة خاصة من الزمالك غريمه التقليدي، في حين تضاءلت فرص بيراميدز في تحقيق أول ألقابه تاريخياً بعد الهزيمة (رايح جاي)، في الدور الأول والثاني على يد المارد الأحمر.

الحالة الأولى، تمكن الأهلي من الفوز على المصري وبيراميدز انتصر على الزمالك، يظل فارق النقاط بينهما 7 نقاط، إذا حقق الأهلي الفوز في مبارياته المؤجلة ليتساوى في عدد المباريات، فخاض بيراميدز قبل لقاء اليوم 29 لقاء، بينهما لعب الأهلي 26 فقط.

الأهلي وبيراميدز

والحالة الثانية تتمثل في فوز الأهلي وتعثر بيراميدز بالخسارة فيزيد فارق النقاط بين الفريقين إلى 10 نقاط لصالح الأحمر حال تحقيق الفوز في مؤجلاته، أمام إذا تعادل بيراميدز مع الزمالك وفاز الأهلي سيكون فارق النقاط 9 نقاط للأحمر.

والحالة الثالثة، تتمثل في سقوط الأهلي في فخ التعادل أمام المصري، وتمكن بيراميدز من تحقيق الفوز، فيتقلص فارق النقاط إلى 5 نقاط للمارد الأحمر حال تحقيق الفوز في مؤجلاته، وفي حال خسارة الأهلي أمام المصري يتقلص الفارق إلى 4 نقاط فقط.

الأهلي وبيراميدز

آمال بيراميدز في التتويج بلقب الدوري المصري

يظل أمل بيراميدز في تحقيق بطولة الدوري المصري معلقاً حتى يتمكن من تحقيق الفوز، وتلقي الأهلي الخسارة في مباراة اليوم بالنسخة الحالية من البطولة المحلية.

فيحتاج بيراميدز إلى تعثر الأهلي في لقائي أحدهما بالخسارة وفقدان ثلاث نقاط والآخر بالتعادل وفقدان نقطتين مع استمرار بيراميدز في تحقيق الفوز بكل مبارياته المتبقية بجدول ترتيب الدوري، حينها فقط يكون الفارق نقطة لصالح الأهلي، فيتكرر سيناريو ليفربول ومانشستر سيتي 2021، عندما حقق كتيبة بيب جوارديولا الدوري بفارق نقطة عن الريدز.

الأهلي وبيراميدز

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.