الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لمالكي السيارات، 6 خطوات لترشيد استهلاك الوقود بعد زيادة أسعار البنزين

ترشيد استهلاك وقود السيارات

ترشيد استهلاك وقود السيارات

تسنيم جمال

A A

تزامناً مع تحريك أسعار البنزين والسولار، يتساءل العديد من الأشخاص عن أسهل الطرق لتوفير استهلاك وقود السيارات، حيث يعتمد المواطنون بشكل أساسي على مكيف هواء السيارات خلال القيادة في فصل الصيف نظرًا للارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، والذي يتسبب في استهلاك كمية كبيرة من الوقود ورفع تكلفة الاستهلاك، والذي يمثل عبئا ماليا على قائدي السيارات.

لذا يقدم موقع «الجمهور» من خلال هذا التقرير أسهل وأبسط الطرق لترشيد استهلاك وقود السيارات وتجنب الغلاء بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار.

خطوات ترشيد استهلاك وقود السيارات

-ضرورة ضغط هواء الإطارات بشكل مناسب للتقليل من استهلاك الوقود.

-ضرورة الحافظ على الأحمال المناسبة داخل السيارة، حيث أن نقل الأشياء الثقيلة يمكن أن يتسبب في إجهاد السيارة، ويؤدي إلى استخدام المزيد من الوقود، والإطارات الاحتياطية وأدوات الطوارئ، ما يتسبب في أعباء مالية على سائق السيارة.

-ضرورة إطفاء السيارة في أوقات الانتظار، حيث إذا ظلت السيارة ثابتة لأكثر من بضع دقائق، فيجب وقف تشغيل المحرك لتحسين استهلاك الوقود.

-ضرورة الحافظ على سرعات ثابتة قدر الإمكان.

-ضرورة الالتزام بالحد الأقصى للسرعة، حيث تميل السرعات الأعلى إلى جعل المحرك والمكونات الأخرى تعمل بجهد أكبر، والذي يتسبب في استهلاك الوقود بمعدل أسرع.

-ضرورة القيادة على الطرق السريعة قدر الإمكان، وتجنب التوقف المتكرر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search