الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الإعلان عن عودته إلى الملاعب، هل يكرر ميدو قصة باولو روسي مع إيطاليا؟

أحمد حسام ميدو

أحمد حسام ميدو

منصور مجاهد

A A

كشف الإعلامي أحمد حسام ميدو  نجم منتخب مصر ونادي الزمالك عن نيته في العودة إلي الملاعب مرة أخري خلال الموسم المقبل مع إحدى الأندية الجماهيرية الكبرى.

وبعد تصريحاته المثيرة التي هزت الوسط الرياضي المصري بشأن عودته إلي الملاعب بعد غياب تخطى الـ 10 سنوات، أعاد للأذهان قصة أحد أساطير منتخب إيطاليا.

Picture background

هل تتكرر قصة باولو روسي مع إيطاليا؟

وبالنظر إلى السيناريوهات الحالية، بدأت الجماهير في الوسط الرياضي المصري في التساؤل هل تتكرر تجربة باولو روسي مع إيطاليا في كأس العالم 82؟، خاصة مع وجود تشابهات بين الحالتين.

وبدأت القصة الأبرز في تاريخ منافسات كأس العالم عندما كان المنتخب الإيطالي في حاجه ماسة إلى لاعبه ونجمه البارز باولو روسي عام 1982بإسبانيا.

ولم تكن بدايات الفتى الذهبي مبشرة وتعرض إلى انتقادات لاذعة من الصحف الإيطالية، بسبب تراجع مستواه لابتعاده عن المستطيل الأخضر لمدة عامين، فلم يسجل روسي أي هدف في مجموعات كأس العالم 1982.

وفاة أسطورة الكرة الإيطالية في مونديال 1982 باولو روسي

باولو روسي من السجن إلى فتى إيطاليا الذهبي

في مفاجأة مدوية وعلى أثر قضية الـ «توتونيرو» (قضية التلاعب بنتائج المباريات الشهيرة عام 1980)، تلقى روسي حكما بالسجن لمدة 3 أعوام تم تخفيفه لعامين، ثم عاد إلى كرة القدم من خلال بوابة يوفنتوس ولعب 3 مباريات فقط مع السيدة العجوز لم يقدم فيها شيء.

وبالرغم من ذلك أعلن مدرب إيطاليا آنذاك ضمه إلى قائمة منتخب كأس العالم المقامة بإسبانيا، عام 1982، ليستمر صيامه عن التهديف، قبل ان ينفجر بعد انتهاء الدور الأول.

ففي الدور الثاني، وفي أثناء مباراة إيطاليا ضد الأرجنتين، لم يقدم روسي شيئا وفازت إيطاليا بصعوبة بنتيجة 2-1 لصالح إيطاليا، وبقيت المباراة الفاصلة بينها وبين البرازيل لتحديد من سيتأهل للدور قبل النهائي.

وكانت مباراة إيطاليا والبرازيل هي بوابة تربع روسي على عرش الكرة في الثمانينات، عندما فازت إيطاليا على المرشح بقوة للحصول على لقب البطولة الرابع، ليسجل 3 أهداف حاسمة في شباك منتخب السامبا في مباراة دراماتيكية انتهت بفوز إيطاليا 3-2 وصعودها إلى الدور نصف النهائي.

ثم يأتي دور مباراة إيطاليا وبوندا في النصف نهائي، فيعلن روسي عن تواجده بقوة وينجح في العبور بمنتخب بلاده إلى النهائي بعد تسجيل هدفين في المباراة.

وهنا نصل إلى المحطة الأخيرة في مشوار كأس عالم 1982، فيبدأ نهائي كأس العالم بين إيطاليا وألمانيا الغربية، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 لصالح إيطاليا أحرز الفتى الذهبي روسي هدف منهما.

ليتوج المنتخب الإيطالي بكأس العالم 1982 بإسبانيا، وينتهي الأمر بتتويج روسي بلقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف، وبلقب أفضل لاعب في البطولة، وأفضل لاعب في العالم

وبذلك تكون انتهت رحلة باولو روسي مع المنتخب الإيطالي في كأس العالم 1982، فتكون مسيرة من السجن إلى أفضل لاعب في العالم موسم 1982.

تصريحات ميدو بعودته إلى الملاعب وعرض نادي القناة

ونجح أحمد حسام ميدو في جذب أنظار العديد من الأندية بعدما صرح برغبته في العودة إلى الملاعب في الموسم المقبل والمشاركة كهداف.

ونتيجة لتلك التصريحات بادرت الفكرة إلى أذهان الأندية التي تبحث عن ضالتها في مهاجم قوي ورأت الحل في الدولي السابق أحمد حسام ميدو.

وجاء على رأس تلك الأندية نادي القناة القابع في دوري الدرجة الثانية، والذي أعرب عن سعادته ورغبته في ضم المهاجم الدولي السابق، وقال محمد خطاب مدير التعاقدات بنادي القناة، في تصريحات صحفية : "أرحب بالتعاقد مع ميدو وضمه للفريق في الموسم المقبل، لتدعيم هجومنا في دوري المحترفين، وأرغب في عقد جلسة مع ميدو الفترة، المقبلة للتفاوض معه والحديث حول الأهداف التي يريد تحقيقها، حال تم الاتفاق".

وأضاف: "ميدو مهاجم مميز وسيكون إضافة لأي فريق يرغب في التعاقد معه نظرا لقلة المهاجمين المميزين في الدوري المصري".

تصريحات ميدو عن عودته إلى ممارسة كرة القدم

وقال ميدو خلال ظهوره عبر برنامج الهدف مع الإعلامي إبراهيم عبد الجواد : سأعود إلي الدوري المصري من الجديد وأراهن علي تسجيل 10 أهداف علي الأقل خلال الموسم المقبل.

وأوضح: أنا لم أعتزل، أنا حصلت علي إجازة 10 سنوات فقط، وكنت أحصل فيها علي خبرات، وحاليا أنا أقوم بتحضير نفسي بشكل جيد، وأتدرب مع فريق 19 سنة بنادي الزمالك.

وأختتم : قريبا سأدخل معسكر الإعداد مع هذا الفريق ، وسأستعد بشكل جيد للموسم المقبل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.