الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الري تكشف تفاصيل بروتوكول تأهيل مرافق المياه

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

محمد النجار

A A

صرح الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إنه بناء على قاعدة البيانات التي تم إنشاؤها مسبقًا والتي تضم 47 ألف منشأة مياه بهدف تقييم الوضع الفعلي لهذه المنشآت.

وأكد الدكتور هاني سويلم، أن وزارة الري بدأت في تفعيل بروتوكول التعاون الموقع مع الهيئة الهندسية لتعزيز التعاون مع الهيئة الهندسية، وتنفيذ أعمال إعادة تأهيل مرافق المياه والتي تتضمن كمرحلة ما يلي: العدد الأول عدد (1) آمن، (3) صوامع، (2) أغطية، و(70) بوابة.

 

خطة لصيانة وإحلال مرافق المياه

وأوضح وزير الري أن الاتفاق جاء ذلك خلال اجتماع لمتابعة خطة العمل لصيانة وإحلال مرافق المياه (المرحلة الأولى للمنشآت ذات الأولوية) للتأكد من تحسين تشغيل هذه المرافق ومواصلة تطوير عملية توزيع المياه والإدارة الأمثل للمياه يتم تحقيق النظام.

وأوضح أن الوزارة تهدف إلى تحسين أداء مرافق الري في مصر من خلال إعادة تأهيل وزيادة الكفاءة التشغيلية لمرافق المياه ذات الأولوية، وضمان سلامتها من الناحية الهيكلية والتشغيلية، والمساهمة في تطوير نظام توزيع المياه من خلال زيادة نسبة المياه. الكفاءة التشغيلية لمرافق وبوابات التحكم في التخلص من إمدادات المياه.

وحدة مركزية لمراقبة تجديد وصيانة شبكات المياه

وأشار وزير الري والموارد المائية الي أنه تم تشكيل وحدة مركزية مسؤولة عن متابعة أعمال إعادة تأهيل وصيانة مرافق المياه، والإعداد المنتظم لحزم العمل والعقود لتسليمها إلى السلطة المنفذة، والتنسيق مع السلطة المنفذة والفرق الإشرافية والاستشارية، ومتابعة متابعة وتقييم وتوثيق خطوات التنفيذ بالتنسيق مع الوزارات المسؤولة.

 

لجنة متخصصة في إدارات الموارد المائية المركزية

كما أعلن وزير الري والموارد المائية عن تم تشكيل عدد (18) لجنة فنية بإدارات الموارد المائية والري المركزية بالمحافظات – مكونة من (3) مهندسين بكل لجنة – لمتابعة أعمال الإحلال والصيانة بالموقع وإعداد تقارير دورية لتتبع أعمال الإحلال والصيانة. التنفيذ وفق الجداول الزمنية المقررة ورفع تقارير التفتيش إلى وحدة إدارة المشروع مع التفتيش المستمر على مرافق المياه في كل محافظة.

وأردف الي أنه بالإضافة إلى ذلك تم إنشاء نماذج موحدة لتقييم كل نوع من مرافق المياه وتم تدريب أعضاء لجان التقييم في المحافظات على تعبئة هذه النماذج، وذلك لتوحيد أسلوب تقييم المنشآت وربط أعمال التقييم بالتقييم. قواعد البيانات من خلال التطبيقات المعدة من قبل قطاع التخطيط بالوزارة .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.