الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عرض عائم بنهر السين، تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس 2024

حسين العجيلي

A A

ساعات قليلة تفصلنا عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس رسميًا، والتي تستهل بحفل افتتاح غير مسبوق على نهر السين، في تمام الساعة السابعة والنصف، من مساء الجمعة.

ومن المقرر أن يحمل علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، الثنائي أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو في رفع الأثقال.

موعد حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

ومن المقرر أن يبدأ حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، في تمام الساعة السابعة والنصف، من مساء الجمعة، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ويستمر لمدة أربع ساعات إلا ربع.

وقبل ساعات قليلة من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، يعرض الجمهور، خلال السطور التالية، كل ما تحتاجه من تفاصيل عن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، والذي وصفه البعض بأنه الأغرب في التاريخ:-

تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

للمرة الأولى في التاريخ سيقام حفل افتتاح الأولمبياد، خارج الملعب، حيث سيتحول الاحتفال 26 يوليو، بالعاصمة الفرنسية إلى مسرح، وسيقام العرض التقليدي للرياضيين في القوارب على طول نهر السين، مرورا بالمعالم السياحية بالمدينة الباريسية الأكثر شهرة.

وجرت العادة، أن يكون استاد رئيسي في المدينة المنظمة، هو الذي يحتضن الحفل وفقرة دخول الرياضيين، ولكن باريس ستستخدم نهرها الشهير هذه المرة، للحفل، لتغير من شكل الحفل الافتتاحي لدورة الألعاب الأولمبية، لأول مرة في التاريخ.

وسيتواجد قرابة 7 آلاف رياضي، على 85 قاربا في عرض عائم، بطول 6 كيلومترات في نهر السين في قلب باريس.

من المقرر أن ينطلق الموكب من جسر أوسترليتز مرورا بكاتدرائية نوتردام إلى أن يصل بالقرب من برج إيفل بعد المرور تحت جسور وبوابات بينها بون دي زار وبون نوف وبالقرب من العديد من معالم العاصمة الفرنسية.

كيف سيكون عرض حفل افتتاح أولمبياد باريس؟ 

وعد منظمو حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، بتقديم عرض لا مثيل له، حيث يرون أنه سيكون جريئا ومبهجا وسيستفيد من المعالم التاريخية وضفاف الأنهار والسماء والمياه، مؤكدين أنه «لن تكون هناك ضفة نهر أو جسر إلا وتملأه الموسيقى والرقص والعروض».

 

مفاجأة في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

ستبث نحو 80 شاشة عملاقة على طول الطريق العرض الذي سيتضمن موكبا عائما للرياضيين والفنانين ومن المتوقع أيضا أن يضم راقصين يؤدون عروضهم من فوق أسطح المباني على طول نهر السين.

وقال توماس جولي المدير الفني لحفل الافتتاح إن العرض سيكون عبارة عن "لوحة جدارية كبيرة" تحتفل بباريس وفرنسا والألعاب الأولمبية وسيمزج بين عرض الرياضيين والعروض الفنية والمراسم البروتوكولية.

حالة الطقس في حفل أولمبياد باريس

من المتوقع أن يشهد طقس يوم الحفل، حالة من عدم الاستقرار، على الرغم من آمال المنظمون، بأن تكون هناك "ساعة ذهبية" من غروب الشمس تضيء المباني في منتصف الحفل.

 

عدد الحضور في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

أكدت اللجنة المنظمة لدورة باريس 2024، أن هناك أكثر من 80 رئيس دولة وحكومة سيحضرون الحفل، الذي سيتابعه ما يزيد على 300 ألف متفرج على ضفتي «السين»، مضيفة أن هناك 222 ألف شخصًا سيتلقون دعوات مجانية، فيما سيتعين على 104 آلاف شخص شراء التذاكر.

إجراءات خاصة لتأمين حفل الافتتاح

تمثل استضافة العاصمة الفرنسية باريس، لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية تحديًا أمنيًا كبيرًا، أمام السلطات الفرنسية، حيث قررت السلطات نشر نحو ألفين من رجال الأمن الخاص، بالإضافة إلى 45 ألفا من قوات الشرطة لتأمين الحفل، بما في ذلك قوات التدخل الخاصة.

وبناء على ذلك اتخذت السلطات الأمنية، قرارًا مهمًا بشأن المتفرجين، لزيادة الأمن بالمنطقة المستضيفة لمراسم الحفل، حيث اشترطت على المتفرجين وسكان المنطقة، الحصول على تصريح للاقتراب من ضفتي النهر، ولن تسمح السلطات بدخول السيارات إلى المنطقة.

كما ستغلق السلطات محطات المترو القريبة من منطقة الحدث، وكذلك الكثير من الجسور الجوية، ولن يسمح للطائرات بالتحليق فوق باريس إلا إذا كانت جزءا من حفل الافتتاح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search