الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرض مصر لتسونامي من البحر المتوسط

تسونامي البحر المتوسط

تسونامي البحر المتوسط

محمد النجار

A A

كشف الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة تعرض مصر لتسونامي البحر المتوسط خلال الفترة المقبلة. 

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، أن الطقس سيكون غير مستقر في الفترة المقبلة، ومن المهم أن يتخذ المصيفون الاحتياطات اللازمة لتجنب أي مشاكل قد تنجم عن الاضطرابات الجوية، كما يمكنهم الاستعداد بطرق مثل تجنب الأنشطة الخارجية التي قد تكون خطرة، وتفقد حالة الطقس بانتظام، والتأكد من سلامة معداتهم. هل هناك أي نصائح إضافية تريد مشاركتها بخصوص الطقس.

وقالت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أنه من المعروف أن الزلازل في البحر المتوسط عادةً ما تكون ذات تأثير محدود على الشواطئ، وهذا يعود إلى طبيعة التركيب الجيولوجي للمنطقة. بالإضافة إلى ذلك، انحسار مياه البحر يمكن أن يكون نتيجة لظواهر طبيعية أخرى وليس بالضرورة مؤشراً على حدوث تسونامي.

وتابعت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه لا حقيقة لتعرض شواطئ البلاد لتسونامي في البحر المتوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.