الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يطلب نتنياهو من بايدن منحه الضوء الأخضر لمهاجمة لبنان؟

بنيامين نتنياهو و جو بايدن_أرشيفية

بنيامين نتنياهو و جو بايدن_أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، أنه يشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل على مدى 50 عاما.
 

وقال نتنياهو،  خلال بدء لقائه مع بايدن، في نبأ عاجل، بثته قناة القاهرة الإخبارية، أنه يتطلع إلى بحث عدد من القضايا المرتبطة بالاحتلال في منطقة الشرق الأوسط، مضيفاً: «سأعمل مع بايدن خلال الأشهر المقبلة المتبقية له».

 

توقعات بشأن طلبات نتنياهو من بايدن 

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن نتنياهو سيطلب من بايدن منحه الضوء الأخضر لمهاجمة لبنان إذا لم تنجح الاتصالات الدبلوماسية للتهدئة في الشمال.

وأوضحت، نقلاً عن مكتب نتنياهو، أن رئيس الوزراء أخبر أعضاء المجلس الوزاري المصغر بإحراز تقدم في مفاوضات صفقة التبادل.

 مظاهرات تنديداً بزيارة نتنياهو إلى الولايات المتحدة

وشهد محيط البيت الأبيض مظاهرات تنديداً بزيارة نتنياهو إلى الولايات المتحدة، تزامناً مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى البيت الأبيض للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن.

لقاءات مقررة خلال زيارة نتنياهو لواشنطن

يأتي هذا في إطار زيارة نتنياهو لواشنطن، والتي من المقرر أن يلتقي خلالها بـ«كامالا هاريس» نائبة الرئيس الأمريكي، والمرشحة عن الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية في البيت الأبيض.

وأعلن البيت الأبيض، في بيان له، أمس الأربعاء، عن اللقاء المرتقب بين بايدن ونتنياهو، مساء اليوم الخميس، مضيفاً أنه سيلتقي بكل منهم بشكل منفصل.

خطاب بايدن أمام الكونجرس

والقي نتنياهو خطاباً، أمس الأربعاء، أمام الكونجرس الأمريكي، على هامش الزيارة التي يجريها للولايات المتحدة الأمريكية.

واندلعت مظاهرات أمام مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن، خلال خطاب نتنياهو، والتي طالبت بوقف الحرب على قطاع غزة، ووصفت نتنياهو بأنه مجرم حرب، قائلًا، إن التظاهرات أمام مبنى الكابيتول هي تظاهرات ممولة من إيران.

وتابع: « المتظاهرون دومًا يرددون شعار من النهر للبحر فلسطين حرة، لكن لا يدركون معنى تلك العبارة.

وأضاف: «أن معادة السامية هي أقدام نوع من الكراهية، والتي كانت سببًا في قتل العديد من اليهود عبر القرن، وخلال عقود قريبة في الهولوكوست.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search