الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتهم في عدالته، من هو «بينوا باستين» حكم مباراة الأهلي والمصري؟

الحكم الفرنسي بينوا باستين

الحكم الفرنسي بينوا باستين

حسين العجيلي

A A

اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، الفرنسي بينوا باستين، لإدارة مباراة الأهلي والمصري، التي ستجمعهما غد الجمعة، لحساب منافسات المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ18 من بطولة الدوري الممتاز 2024.

ويستضيف المصري، فريق الأهلي، مساء غدًا الجمعة، على ملعب الجيش ببرج العرب، في إطار منافسات الدوري العام.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏

وخلال السطور التالية يعرض «الجمهور»، السيرة الذاتية، للحكم الفرنسي بينوا باستين، الذي أثار الجدل خلال إحدى زياراته للدوريات العربية.

 

من هو «بينوا باستين»، حكم مباراة الأهلي والمصري؟

بينوا باستين، ولد في مدينة إبينال ‏شرق فرنسا، يبلغ من العمر، «41 عامًا» وبدأ مسيرته التحكيمية رسميًا عام 2011، وحصل على الشارة الدولية في 2014، ليصبح مؤهلًا لإدارة المباريات القارية والدولية في مختلف البطولات والمسابقات حول العالم.

الظهور الأول في الدوريات العربية

وحضر «باستين» في الملاعب العربية، مرتين، حين أدار ديربي الرياض بين النصر والهلال، في الدوري السعودي للمحترفين موسم 2019ـ2020، عندما انتصر الهلال على منافسه اللدود،  بنتيجة (4 -1)، وأشهر حينها أربع بطاقات صفراء، بواقع ثلاث بطاقات للاعبي النصر وواحدة للهلال، كما احتسب ركلة جزاء للأزرق الهلالي، وسجل منها الفرنسي «جوميز» الهدف الثاني في المباراة.

تسبب في أزمة ديربي الرياض

وتسبب «باستيان» بأزمة كبيرة، حيث وجهت إدارة نادي النصر انتقادات لاذعة للحكم الفرنسي، بعد أن اتهمته بالتسبب في خسارتهم برباعية أمام الجار الأزرق، وانتقد صفوان السويكت، رئيس نادي النصر السعودي الأسبق، قرارات الفرنسي في تلك المباراة.

وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل «إكس»: «بعد مشاهدة المباراة عدة مرات بهدوء، ولكونها مباراة مفصلية في الدوري الأغلى على قلوبنا، دوري الأمير محمد بن سلمان، فإن ما حدث لم يكن مجرد سوء تقدير من حكم، ما حدث كان ترصدًا مخلًا بميزان العدالة من قبل الـ VAR».

انتقادات إدارة النصر للحكم الفرنسي، لم تتوقف عند هذا الحد، إذ طالبت بإعفاء الإسباني فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام، من منصبه حينها، بعد الأخطاء التحكيمية، التي شهدها الديربي، بحسب البيان الرسمي الصادر من إدارة النصر العالمي.

الظهور الثاني في الدوريات العربية

المرة الثانية، كانت في المباراة النهائية لكأس أمير الكويت، والتي جمعت بين ناديي السالمية والقادسية في شهر يونيو الماضي.

كما أدار عدة مباريات بارزة في الدوري الفرنسي، على رأسها يأتي الديربي الفرنسي، بين مارسيليا وباريس سان جيرمان، التي انتهت بفوز الأخير، بنتيجة هدفين دون رد، فضلاً عن مواجهة مارسيليا وليون وباريس وموناكو وغيرها من المباريات.

أما على الصعيد القاري الأوروبي، فكان ظهوره قليل للغاية، حيث أدار مواجهتين فقط على بدوري أبطال أوروبا، كانتا بين فريقي سيلتيك وفينورد، وفريقي بورتو ورويال أنتويرب، ولم يتول إدارة أيام من لقاءات القمة، لدوري الأبطال.

أما في بطولة الدوري الأوروبي، أدار الفرنسي 3 مباريات أيضاً، كانت أهمهما مواجهة باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني أمام كاراباخ الأذربيجاني.

الظهور الثالث في الدوريات العربية

وبتوليه إدارة مباراة الأهلي والمصري، يسجل الحكم الفرنسي، بينوا باستين، ظهوره الثالث بالدوريات العربية، على مدار تاريخه التحكيمي.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي والمصري

وأسندت لجنة الحكام مهمة إدارة مباراة الأهلي لطاقم تحكيم فرنسي، مكون من: «بينوا باستين حكمًا للساحة، وهشام زكراني، أوريليان بيرثوميو، كحكمين مساعد أول وثاني، وتوماس ليونارد، حكمًا رابعًا، وباستيان ديشبي، حكمًا رئيسيًا لتقنية الفيديو، ورومان ليسروج، حكمًا مساعدًا لتقنية الفيديو.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏

موعد مباراة الأهلي والمصري في الدوري الممتاز

من المقرر ان يلتقي الأهلي مع المصري البورسعيدي، في التاسعة من مساء غد الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب، في الجولة الثامنة عشرة من الدوري العام.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمصري في الدوري المصري الممتاز نايل 2024

وتملك شبكة قنوات أون تايم سبورتس حقوق بث مباريات الدوري المصري الممتاز عبر شاشتها بالبث المباشر، ويمكن متابعة مباراة الأهلي والمصري في الدوري الممتاز اليوم عبر قناة أون تايم سبورتس الأولى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search