الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة

 لويد أوستن

لويد أوستن

مارسيل أيمن

A A

قال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، اليوم الخميس، إن بلاده تعمل على ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة، مشيراً إلى إنها عملت على زيادة الاستثمارات العسكرية في المحيط الهادئ خلال 2023-2024.

أوستن: البنتاجون يعمل على تعزيز أمن الحدود 

وأشار وزير الدفاع الأمريكي، وفقاً لمؤتمر صحفي عقده مع رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، وبثته قناة القاهرة الإخبارية، أن الوزارة تعمل على تعزيز أمن الحدود والتأكد من أن أوكرانيا لديها ما يكفيها من الدفاعات العسكرية.

وأوضح أن حلف الناتو أقوى من ذي قبل وتم تعزيز الدفاع بقيمة 8 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث الماضية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة حققت إنجازات عديدة خلال السنوات الماضية على مستوى الناتو والمحيط الهادئ.

 تشارلز براون: رحبنا بانضمام السويد وفنلندا إلى الناتو

ومن جانبه، قال الجنرال تشارلز براون رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أنهم يتخذوا خطوات عديدة للحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة المحيط الهادئ، مضيفاً:« رحبنا بانضمام السويد وفنلندا إلى الناتو وسنواصل تقديم الدعم اللازم لهذا الحلف التاريخي».

وأضاف: «الصين تستخدم حيلها العسكرية والاقتصادية والتكنولوجية وروسيا تواصل حربها بأوكرانيا مما يزيد التوترات الإقليمية».

انتقال قوة المهام المشتركة بين واشنطن وبغداد

وفي سياق انتقال قوة المهام المشتركة بين واشنطن وبغداد ، التقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بوزير الدفاع العراقي ثابت العباسي، الثلاثاء الماضي، على هامش ختام الحوار الثاني للتعاون الأمني المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق، لمناقشة مستقبل الشراكة الدفاعية الثنائية بين كلا البلدين.

وناقش أوستن والعباسي حسبما ذكر المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر، عملية انتقال قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب، والمهمة العسكرية في العراق الخاصة بالتحالف الدولي لهزيمة داعش، والتعاون الأمني والتعاون العسكري بين الجيوش، بما في ذلك التدريبات العسكرية، موضحًا أن أوستن أكد التزام الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة العراق وأمنه واستقراره.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search