الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد حديث بايدن عنه، تعرف على معدلات نمو الاقتصاد الأمريكي

الاقتصاد الأمريكي - أرشيفية

الاقتصاد الأمريكي - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن تقرير الناتج المحلي الإجمالي الصادر  عن وزارة التجارة الخميس، أظهر أن لدى الولايات المتحدة الآن أقوى اقتصاد في العالم.

الاقتصاد الأمريكي سجل نموا بنسبة 2.8% خلال الربع الأخير 

وأوضح بايدن، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أن الاقتصاد الأمريكي سجل نموا بنسبة 2.8% خلال الربع الأخير من العام الماضي، بفضل أجندته وأجندة نائبته كامالا هاريس.

وأشار إلى أن الاقتصاد الأمريكي وفر نحو 16 مليون فرصة عمل وارتفعت الأجور وانخفض التضخم، وفي هذا الإطار نعرض في السطور القادمة تقرير عن الاقتصاد الأمريكي.

شهد النمو الاقتصادي الأمريكية في النصف الأول من العام الحالي ارتفاعاً، حيث توسع الاقتصاد بمعدل سنوي قوي بلغ 2.8% في الربع الثاني، وفقاً للأرقام الجديدة التي أصدرتها وزارة التجارة الخميس.

 الناتج المحلي الإجمالي كان أقوى مما توقعه خبراء الاقتصاد. 

وحسبما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية، في تقرير لها، فإن الناتج المحلي الإجمالي كان أقوى كثيراً في الربع الثاني مما توقعه خبراء الاقتصاد. 

وأظهر تقرير الناتج المحلي الإجمالي الصادر عن الوزارة أن الشركات مستمرة في الاستثمار وأن المستهلكين يمارسوا طقوسهم بما يتوافق مع تلبية متطلبات حياتهم، وهذا أمر بالغ الأهمية، لأن الإنفاق الاستهلاكي هو المحرك الاقتصادي للولايات المتحدة، ويمثل نحو ثلثي الناتج الاقتصادي الأمريكي.

واستأنف التضخم اتجاهه النزولي مع استمرار توسع الاقتصاد من أبريل إلى يونيو،  حسبما ذكر التقرير، ويبدو أنه في طريقه إلى التباطؤ أكثر نحو هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

 ارتفاع مقياس الطلب الاستهلاكي في الربع الثاني

وأظهر أحدث تقرير للناتج المحلي الإجمالي ارتفاع مقياس الطلب الاستهلاكي في الربع الثاني إلى معدل سنوي بلغ 2.9%، وهو ما يطابق المعدل المسجل في الربع الرابع من عام 2023 لأقوى وتيرة في عامين، كما تعزز مقياس الاستثمار التجاري في الفترة من أبريل إلى يونيو.

وأظهرت حالة الاقتصاد الأمريكي أن بنك الاحتياطي الفيدرالي، بقيادة جيروم باول، نجح في التعامل مع التضخم حتى الآن، ويشير بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة إلى أن مسؤولي البنك المركزي يشعرون بالثقة في أن التضخم تحت السيطرة بالقدر الكافي.

ووفق التقرير فإن القوة الدائمة للاقتصاد تشكل أيضًا نعمة لإدارة بايدن. فعلى الرغم من قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بشكل عدواني لكبح جماح التضخم، الذي ظل عند أعلى مستوى له في 23 عامًا منذ يوليو الماضي، فقد تجنب الاقتصاد حتى الآن الركود. وفي العام الماضي، صدمت مرونة المستهلك الأمريكي خبراء الاقتصاد الذين توقعوا على نطاق واسع حدوث تباطؤ اقتصادي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search