الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول رد من الحوثيين على الضربة الإسرائيلية بميناء الحديدة

الضربة الإسرائيلية على ميناء الحديدة

الضربة الإسرائيلية على ميناء الحديدة

مارسيل أيمن

A A

قالت جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الخميس، إن ضربة الاحتلال الإسرائيلي لميناء الحديدة لن تردع عملياتهم العسكرية.

الهجمات على الاحتلال ستستمر

وأوضح الحوثيون، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أن الهجمات على الاحتلال ستستمر.

يأتي هذا في إطار هجوم جوي مباشر شنه الاحتلال الإسرائيلي، بداية الأسبوع الحالي، واستهدف به خزانات شركة النفط التي تخزن شحنات المازوت والديزل الوارد إلى ميناء الحديدة، والذي يشتريه التجار من أجل بيعه للمواطنين.

استهداف طائرة مسيرة لمناطق في وسط تل أبيب

جاءت تصريحات الحوثيين، بعد أن استهدفت طائرة مسيرة بعيدة المدى إيرانية الصنع، لمناطق في وسط تل أبيب، خلال الساعات الأولي من صباح يوم الجمعة الماضية.

وأوضح جيش الاحتلال، في بيان صادر عنه، أن الهجوم أسفر عن مقتل رجل وإصابة أربعة أشخاص، كما أعلنت جماعة الحوثي في اليمن مسؤوليتها عنه.

ونشرت وسائل التواصل الاجتماعي صورا للانفجار، توحي بأن الهجوم جاء من البحر ولم يؤد إلى انطلاق صفارات الإنذار. ووقع الانفجار بعد ساعات من تأكيد الجيش الإسرائيلي أنه قتل قائدا كبيرا في جماعة حزب الله بجنوب  لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن معلومات الجيش تشير إلى أن الطائرة إيرانية الصنع ومن طراز صماد-3. وأصابت الطائرة مبنى بالقرب من شاطئ البحر ومن مبنى السفارة الأمريكية في  تل أبيب.


حرب اقتصادي على الشعب اليمني

وفي سياق متصل، قال عبد الملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله الحوثي، الأحد الماضي، إن القوات الأمريكية – الإسرائيلية، تشن حربًا اقتصاديًا على الشعب اليمني، ويحركوا أيضًا أدواته من اجل اتخاذ خطوات تزيد من مستوى الحصار على الشعب اليمني، مضيفًا، أن العدو الإسرائيلي جاء في السياق ذاته لاستهداف المازوت والبنزين الذي يجلبه التجار من أجل بيعه داخل اليمن للمواطنين.

الضربات الإسرائيلية على الحديدة غرضها «استعراضي»

وأوضح أن الهدف أيضًا من تلك الضربات الإسرائيلية ضد الحديدة، هو استعراض لقدرات جيش الاحتلال، من خلال احراق كميات البنزين والمازوت، من أجل مشاهد النيران والدخان الصاعدة، حتى يصور للعالم أنه نفذ ضربة موجعة من خلال تصوير المشهد بتلك الطريقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search