الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الأركان الكويتي يحث قواته على اليقظة والاستعداد للدفاع عن أمن الوطن

رئيس الأركان الكويتي

رئيس الأركان الكويتي

مارسيل أيمن

A A

أوضح رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم الخميس، ضرورة تحقيق أقصى درجات اليقظة والجاهزية والاستعداد لحفظ أمن وسلامة الوطن من أي تهديدات خارجية والاستمرار في هذا النهج وتعزيز القدرات عبر التدريب المستمر والتطوير الذاتي.

وأكدت الجيش الكويتي، في بيان له اليوم الخميس عقب زيارة تفقدية ميدانية قام بها الفريق المزين، إلى القوة البحرية بمختلف وحداتها، أن رئيس الأركان أشاد بدورها في الدفاع عن الحدود البحرية والمياه الإقليمية للبلاد.

كفاءة عالية وتفان في العمل 

وأضاف الفريق المزين، أن القيادة الكويتية تولي اهتماما كبيرا لتوفير الإمكانات كافة التي تضمن التفوق والجاهزية الدائمة للقوات المسلحة، داعيا الله أن يحفظ الوطن ويديم عليه نعمة الأمن والأمان وذلك بقيادة  أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد.

كما ثمن رئيس الأركان الجهود المبذولة من قبل منتسبي القوة البحرية، مشيدا بما شاهده من كفاءة عالية وتفان في العمل يعكس روح العطاء والانتماء التي تتحلى بها القوات المسلحة الكويتية.
 

تعيين الشيخ صباح خالد وليًا للعهد

يُذكر أن أمير الكويت، الشيخ مشعل الجابر الصباح، قد أصدر أمس السبت، أمرًا أميريًا بتزكية الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليًا للعهد.

وفي وقت سابق أدت الحكومة الكويتية الجديدة، برئاسة الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح، اليمين الدستورية، أمام أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليًا للعهد

 

الشيخ صباح خالد يؤدي اليمين الدستوري

وفي مطلع يونيو الماضي، أدى الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، لأداء اليمين الدستوري على خلفية تعيينه نائبًا للأمير الكويتي، بقصر السيف، وذلك أمام الأمير الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح. 

عدة أوسمة لولي العهد الكويتي الجديد

حصل الشيخ صباح الخالد على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى من خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك فهد بن عبد العزيز عام 1998 وعلى وسام النيلين من الطبقة الأولى من الرئيس السوداني السابق عمر حسن البشير عام 2012.

وحصل على وسام الجمهورية برتبة ضابط كبير الأسد الوطني (من الرئيس السنغالي ماكي سال عام 2015، كما حصل على النجمة الكبرى لوسام نجمة القدس من الرئيس الفلسطيني محمود عباس عام 2018).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search