الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سوق على مهلك وقلل التكييف، نصائح لتقليل استهلاك البنزين بعد ارتفاع سعره

نصائح لتقليل استهلاك البنزين بعد ارتفاع سعره

نصائح لتقليل استهلاك البنزين بعد ارتفاع سعره

الزهراء علام

A A

مع ارتفاع أسعار البنزين والسولار، يبحث الكثير من مالكي السيارات عن طرق لتقليل استهلاك الوقود، من أجل توفير المال في ظل ارتفاع أسعار البنزين هناك العديد من الاستراتيجيات والنصائح التي يمكن أن تساعد في تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

ونستعرض في السطور التالية بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في تحسين كفاءة استهلاك الوقود لسيارتك وتوفير المال:

الصيانة الدورية للسيارة

تأكد من ضبط ضغط الإطارات، فالإطارات غير المنفوخة بشكل صحيح تزيد من مقاومة الدوران وبالتالي تستهلك الوقود بشكل أكبر، كما أن فلاتر الهواء والزيوت النظيفة تساعد على تحسين كفاءة المحرك وتقليل استهلاك الوقود.

طريقة القيادة تقلل من استهلاك البنزين

تجنب التسارع والتوقف المفاجئ، فالقيادة السلسة والمستمرة تقلل من استهلاك الوقود، كما ينصح باستخدام مثبت السرعة على الطرق السريعة حيث أنه من الممكن أن يساعد في تحسين كفاءة استهلاك الوقود، تجنب القيادة بسرعات عالية، فالقيادة بسرعات معتدلة يمكن أن تقلل من استهلاك الوقود بشكل كبير.

تخفيف الوزن الزائد من سطح السيارة

إزالة الأوزان الزائدة من السيارة والتخلص من الأشياء الغير ضرورية في السيارة يمكن أن يساعد في تقليل استهلاك الوقود، بالإضافة إلى أن حمل الأمتعة على سطح السيارة يزيد من مقاومة الهواء وبالتالي يزيد من استهلاك الوقود.

رشد من استخدام مكيف الهواء 

تشغيل مكيف الهواء يزيد من استهلاك الوقود، لذا يمكن استخدامه بحذر أو فتح النوافذ في الأجواء المعتدلة، حتى لا تزيد من استهلاك الوقود في جميع الأوقات.

خطط لرحلتك واقفل المحرك

التخطيط المسبق للرحلات يجنبك الازدحام واختيار الطرق الأقصر يمكن أن يساعد في تقليل استهلاك الوقود، إذا كنت تنتظر لمدة طويلة في الزحام، يفضل إيقاف المحرك لتقليل استهلاك الوقود.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.