الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لجنة مستقبل الصحافة: إعادة هيكلة الصحف القومية بهدف تطويرها

جانب من اجتماع اللجنة

جانب من اجتماع اللجنة

أحمد المقدامي

A A

عقدت لجنة مستقبل الصحافة بنقابة الصحفيين اجتماعا مساء الأربعاء 24 يوليو 2024 برئاسة الزميل عبدالله عبدالسلام مقرر اللجنة لمناقشة المحاور التي سيتم طرحها على المؤتمر العام السادس للصحفيين.

وعرضت على اللجنة رؤية لتطوير العمل بالمؤسسات الصحفية القومية وتطبيق مفهوم الحوكمة على كافة أنشطتها بهدف تطوير العمل بها لأن قطاع الصحافة القومية يعد مكونا مهما من خريطة العمل الصحفي في مصر.

وأوضحت أن تطوير المؤسسات الصحفية القومية وإعادة هيكلتها فنيا وماليا وإداريا سينعكس بشكل إيجابي على تطوير صناعة الصحافة المصرية وتستفيد منه الصحف الحزبية والخاصة لأنها تعتمد على مقومات المؤسسات القومية وإمكانياتها سواء في طباعة هذه الصحف أو توزيعها.


وأوضحت أن المرحلة القادمة تتطلب وضع رؤية جديدة لتحقيق التكامل بين المؤسسات الصحفية القومية فيما تملكه من إمكانيات لأن الظروف الحالية لا تحتمل أي ممارسات تنافسية يمكن أن تضر بمراكزها المالية.

وشددت على أن الممارسات التنافسية يجب أن تقتصر فقط على المحتوى الصحفي دون أن يمتد لأي عمليات عمليات مالية أو تجارية، وقدمت أمثلة عديدة على عدم قدرة السوق في الوقت الراهن  على استيعاب تكرار ممارسات كانت تحدث في الماضي ببن المؤسسات.

وحول الاستبيان المقرر إجراؤه في المؤتمر العام القادم للصحفيين، أوضحت أن استمارة الاستبيان راعت أن يتم توزيع الأسئلة لتشمل كل المحاور التي تهم الجماعة الصحفية، وأنه تم تخصيص القسم الرابع من الاستمارة لتشمل كل ما له علاقة بمستقبل المهنة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search