الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يتوسع في سياسة اقتحام المدن بالضفة الغربية، تفاصيل

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

واصل الاحتلال الإسرائيلي، سياسة اقتحام المدن والقرى في الضفة الغربية والسيطرة على أراضي الفلسطينيين، في ظل توسع نشاط استيطانه على الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من المحلات التجارية والعمارات، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة في المكان.

يأتي هذا بعدما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال يوم أمس، التي أغلقت حاجز قلنديا بالكامل، بحجة تعرضه لإلقاء مواد متفجرة فجر اليوم، واستُشهد شاب وأصيب ستة آخرون في مخيم قلنديا وبلدة كفر عقب، إذ هدم الاحتلال منزل الشهيد محمد مناصرة.

الاحتلال يقتحم بلدة الكرمل جنوب الخليل

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بلدة الكرمل شرق يطا جنوب الخليل، إذ اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الكرمل شرق يطا، وانتشرت في موقعي "البركة والخربة" الأثريتين، وقامت بتصوير منازل المواطنين في محيطهما، ما أثار حالة من الخوف لدى الأهالي، في ظل اقتحامات المستعمرين المستمرة لتلك المنطقة، وإقامتهم صلوات وطقوسا تلمودية فيها.

وتُعتبر "البركة" والمنطقة المحيطة من المعالم التاريخية، التي حفرها الكنعانيون لجمع مياه الينابيع واستخدامها للسقاية، وقد قامت بلدية يطا عام 2010 بترميم ذلك الموقع وتحويله إلى متنزه عام للمواطنين.

فيما صادقت الهيئة العامة "للكنيست" الإسرائيلية، اليوم الخميس، على قرار الحكومة الإسرائيلية بنقل المسؤولية عن سلطة إنفاذ الأراضي وعملها إلى وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بتأييد 55 عضو كنيست ومعارضة 51.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، فإن صلاحيات سلطة إنفاذ الأراضي وعملها، تمنح لإيتمار بن غفير المسؤولية عن هدم البيوت في المجتمع العربي داخل أراضي الـ48 بزعم البناء غير المرخص، علما أن إنفاذ هذه الصلاحيات لم يطبق أبدا في المجتمع اليهودي، وهذه الصلاحيات كانت ضمن مسؤولية وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش. وجاءت المصادقة بعد أن وافقت الأحزاب الحريدية على تأييد نقل الصلاحيات إلى بن غفير، مقابل موافقة بن غفير على تأييد قانون يسمح بعدم إتاحة مضامين في الهواتف الخليوية، الذي سيؤدي إلى سيطرة مطلقة على حوالي 600 ألف من حاملي الهواتف الخليوية في وسط المتدينين اليهود.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search