الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على غرار مصر، الأرجنتين تعلن رفع أسعار البنزين في هذا الموعد

ازمة أسعار البنزين في الأرجنتين - أرشيفية

ازمة أسعار البنزين في الأرجنتين - أرشيفية

وداد العربي

A A

قررت الحكومة الأرجنتينية، رفع أسعار البنزين بدءً من شهر أغسطس المقبل بعد انتهاء التمديد الذي تم تحديده في بداية يوليو، لتحديث الضرائب على الوقود السائل، وتشير التقديرات إلى أن الزيادة في أسعار البنزين والديزل قد تتراوح بين 10% و16%. 

ومع ذلك، يمكن أن تكون النسبة أعلى إذا أخذت الحكومة في الاعتبار عوامل إضافية، مثل: التضخم وزيادة تكلفة الوقود الحيوي.

قلق رجال الأعمال في الأرجنتين

وأعرب راؤول كاستيلانو، رئيس غرفة رجال الأعمال في مجال الوقود، عن قلقه، قائلًا، «طالما كان هناك تضخم، فمن المرجح أن تستمر الزيادات في أسعار الوقود». 

وستتم زيادة الأسعار في الأيام الأولى من شهر أغسطس، مع اختلاف النسبة حسب المقاطعة.

تراجع إنتاج النفط في الأرجنتين

وشهدت الأرجنتين انخفاضًا في إنتاج النفط بنسبة 18% خلال يونيو الماضي، وفقًا لوزير المحروقات في تشوبوت، فيديريكو بونس، وذلك بسبب موجة الصقيع التي تمر بها البلاد. 

وأوضح بونس، أن الطوارئ المناخية تسببت في تسجيل نحو 30 انقطاعًا في أنظمة خطوط الجهد العالي، مما أدى إلى توقف الإنتاج في العديد من المجالات.

تأثير التطورات المناخية على تعبة الغاز

وأشار بونس، إلى أن موجة الصقيع تسببت في انخفاض درجة حرارة النفط إلى الصفر، مما صعب عملية تعبئته مرة أخرى. 

وأضاف وزير المحروقات، أن عملية إعادة النشاط استغرقت من 20 يومًا إلى شهر بسبب تراكم الثلوج التي تتراوح بين 80 سم إلى 2 متر.

انخفاض إنتاج الغاز في الأرجنتين 

وفي شهر مايو، بلغ متوسط إنتاج النفط اليومي في تشوبوت 131.970 برميلًا يوميًا، وانخفض إلى 108.120 برميل في نهاية يونيو، أي أقل بنسبة 18%. 

أما بالنسبة للغاز، فقد تم استخراج نحو 7 ملايين م³ يوميًا في مايو، وانخفض الإنتاج إلى 6.7 مليون م³ يوميًا في يونيو، أي أقل بنسبة 10%.

الأرجنتين الأولى عالمياً في زيادة أسعار البنزين

وتصدرت الأرجنتين، قائمة الدول بارتفاع أسعار البنزين بنسبة 27.29% منذ بداية العام. 

وجاءت تركيا، في المركز الثاني بزيادة قدرها 17.36%، والكاميرون في المركز الثالث بنسبة 15.07%. 

واحتلت روسيا، المركز الـ78 بزيادة قدرها 0.11% منذ بداية العام، لتصل إلى 55.21 روبل للتر الواحد (0.56 دولار). في المقابل، شهدت بعض الدول انخفاضًا في أسعار البنزين، وكان الانخفاض الأكبر في ولاية غرينادا بنسبة 23.48%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.